الرئيسية > نوافذ ثقافية > خدع سينمائية لطالما خدعنا من خلالها صانعو الأفلام تعرف عليها

خدع سينمائية لطالما خدعنا من خلالها صانعو الأفلام تعرف عليها

" class="main-news-image img

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الأشياء التي لطالما خدعنا من خلالها صانعو الأفلام.

وقال الموقع في تقرير له إن الكثير من الناس يدركون في الوقت الراهن أن بعض أحداث الأفلام غير صحيحة وخاطئة. وفي هذا الإطار، تطرّق موقع "برايت سايد" إلى العشرات من الأفلام النمطية التي تستغل تفكيرنا الانتقادي، والتي ينبغي أن نتوقف عن تصديقها.

يمكن للسيارات أن تصمد أمام أي ضغط

ذكر الموقع أن سلسلة أفلام "فاست آند فيريوس" لطالما خدعت المتفرّج نظرا لأن سباق السيارات معقد بشكل لا يصدق حيث تتطلّب صيانة السيارات قدرا كبيرا من العناية. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لسيارات السباق السير في الشوارع العادية بسبب التحسينات الاستثنائية التي تطرأ عليهم.

"لديك الحق في إجراء مكالمة واحدة"

أشار الموقع إلى أن هذه الجملة الكلاسيكية التي يرددها رجال الشرطة على مسامع المحتجزين، والمعروفة باسم قاعدة ميراندا، ليست بهذه البساطة. في المقام الأول، يعتبر الحق في إجراء مكالمة هاتفية واحدة بعد القبض على المتهم ساري المفعول في الولايات المتحدة فقط، في حين لا تصحّ هذه القاعدة في بريطانيا.

من الآمن القفز في صندوق القمامة

أفاد الموقع بأنه من الخطر القفز في الماء أو حتى في كومة من القطن من ارتفاع شاهق، ناهيك عن الأكياس السوداء التي تُجمّع فيها النفايات المنزلية. ويمكن أن تحتوي هذه الأكياس على قوارير زجاجية ومصابيح محترقة وغيرها من الأشياء الخطرة.

الضربات القاضية الآمنة مُحرزة بلكمة واحدة فقط

تطرّق الموقع إلى أنه نادرا ما تكون اللكمة الواحدة كافية لطرح شخص مدرب جيدا أرضا. في الحقيقة، يتطلّب سيناريو أكثر واقعية العديد من اللكمات القاضية. وتجدر الإشارة إلى أن تسديد اللكمات بقبضة عارية، يعدّ أمرا خطيرا بالنسبة للمهاجم نظرا لأنه قد يكسر معصمه أو أصابعه.

جلوس الركاب في المقعد الخلفي في المنتصف

قال الموقع إن معظم الأشخاص في المقعد الخلفي للسيارة يفضلون الجلوس خلف أحد المقاعد الأمامية. في المقابل، دائما ما تختار شخصيات الأفلام التي تجلس في الخلف الجلوس في منتصف المقعد حتى يتسنى للسائق رؤيتهم والتحدث معهم.

لا يوجد موسيقيون محترفون مدربون

نوّه الموقع بأنه بحسب ما تعرضه الأفلام، فإن غالبا ما يتحقق العزف باحترافية على الغيتار بعد شهرين من التدرّب. علاوة على ذلك، لا يخطئ العازفون اللحن كما أن كل الشخصيات تغني بشكل مثالي. بيد أنه يمكن لأي شخص التحق بمدرسة الموسيقى التأكّد من أن هذا الأمر غير صحيح. بعبارة أخرى، تتطلّب مهارة تدريب الصوت الكثير من العمل الشاق تماما مثل العزف على الآلات الموسيقية.

الإضاءة وبدلة الفضاء

بيّن الموقع أنه يتعيّن على رواد الفضاء توخّي الحذر عند استطلاعهم الفضاء، مما يعني أن أي ضوء قريب من وجوههم سوف يعرقلهم. وعموما، ينطبق المبدأ نفسه على الرؤية الليلية من خلال النافذة، حيث من المحتمل أن تطفئ الأنوار في الغرفة لجعل عينيك تعتاد على الرؤية في الظلام.

تتبع المكالمات

أورد الموقع أن العديد من الأفلام تعرض مشاهد تصوّر سعي ضباط الشرطة وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لخداع المجرمين واستمالتهم للتحدث أكثر وقت ممكن عبر الهاتف من أجل تتبعهم وتحديد موقعهم والقبض عليهم. في الواقع، تمكّنت وكالات تطبيق القانون من تتبع أي مكالمة بصورة آلية لبعض الوقت من خلال الإجابة فقط على الهاتف.

يمكن رفع شخص بالغ من خلال الإمساك بعنقه بيد واحدة

ذكر الموقع أن وزن الشخص البالغ عادة ما يكون ثقيلًا للغاية حيث لا يمكن رفعه بيد واحدة. وحتى وإن كانت قوة الشخص الفائقة تسمح له بالقيام بذلك، فمن المستحيل أن يستمر في رفعه نظرا لأن الرقبة ستنكسر بسبب ثقل الجسم.

يمكنك الوقوف على أصابعك لبعض الوقت

أشار الموقع إلى أن هذا الأمر مستحيل لسبب بسيط يتمثّل في حقيقة أن الأصابع لن تتحمّل وزن الجسم، وبالتالي سترتخي بسرعة ويسقط الشخص. وعموما، سيحدث ذلك بشكل أسرع إذا كنت تستخدم يد واحدة.

من السهل صنع السيوف

أورد الموقع أن صنع السيوف في الأفلام يعدّ أمرا سهلا، فكل ما عليك فعله من أجل ذلك هو إذابة المعدن، وسكبه في نموذج حجري مفتوح، ثم غمسه مرة واحدة في الماء وصقله بمطرقة. في الواقع، لا يمكن صنع سيف حقيقي بهذا الشكل، وإنما ينبغي أن يكون مصنوعا من قضيب معدني مُجهز مسبقًا.

من الآمن وضع الإصبع على زناد المسدس

أوضح الموقع أن هذه الخطوة خطرة للغاية. بعبارة أخرى، تتلخّص إحدى القواعد الأولى التي تُدَرّس للمبتدئين المهتمين بتعلّم إطلاق النار في أن إصبعك ينبغي ألا يلمس الزناد إلا إذا كنت ستضغط عليه بالفعل.

المشهد من خلال المنظار

نوّه الموقع بأن أي شخص نظر من خلال المنظار مرة واحدة على الأقل في حياته يُدرك أنه لا يحدّ من مجال الرؤية على الإطار الضيق الذي تراه أعلاه.

دائما ما يرتدي النينجا ملابس سوداء

أفاد الموقع بأن النينجا الحقيقيون يفضّلون الملابس العادية التي تسمح لهم بالاندماج مع الناس. من ناحية أخرى، يرتدي النينجا في المهام الخاصة أزياء ذات لون بني داكن ورمادية داكنة تساعدهم على التخفّي بشكل أفضل في الظلام.

جميع الشخصيات الرئيسية طويلة القامة

أشار الموقع إلى أن أفلام هوليوود تخفي الطول الحقيقي لشخصيات الأفلام الرئيسية بمهارة كبيرة من أجل أن يظهروا طوال القامة عكس ما هم عليه، على غرار توم كروز ودانيال رادكليف اللذان يقل طولهما عن ستة أقدام.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة 

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟


الحجر الصحفي في زمن الحوثي