الرئيسية > محليات > مصدر عسكري : بوارج حربية أمريكية فرنسية تجري تحركات مكثفة بالقرب من السواحل اليمينة

مصدر عسكري : بوارج حربية أمريكية فرنسية تجري تحركات مكثفة بالقرب من السواحل اليمينة

يمن فويس

يمن فويس – متابعة :

اقتربت بارجتان أميركية وفرنسية من سواحل اليمن من أجل المساندة في حربه ضد تنظيم «القاعدة»، وقال مصدر عسكري في البحرية اليمنية ، لـ«الاتحاد» إن «تحركات مكثفة تجريها بوارج حربية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالقرب من السواحل اليمنية» الجنوبية.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن البارجة الأميركية «إل أي إس 512» والبارجة الفرنسية «باج»، تقومان برصد كل حركة كبيرة وصغيرة في ممر الملاحة الدولية»، عبر خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي، الذي يمر منه ثلاثة ملايين برميل نفطي يوميا.

وأشار المصدر إلى «تحركات سرية تجريها» البارجتان الأميركية والفرنسية «من أجل مساندة» الجيش اليمني في حربه ضد تنظيم القاعدة، الذي يسيطر، منذ قرابة عام، على أغلب مناطق محافظة أبين الساحلية.

وأبدت مصادر عسكرية يمنية، مخاوفها من قدرة تنظيم القاعدة على مهاجمة سفن تجارية أو بارجات حربية في البحر العربي، خصوصا بعد أن بدأ مقاتلوه بإطلاق قذائف صاروخية على القوات الحكومية، المرابطة جنوب زنجبار، «من على زوارق صيد من داخل البحر العربي». وسبق لتنظيم القاعدة في اليمن مهاجمة المدمرة الأميركية «يو إس إس كول»، والسفينة الفرنسية «ليمبرج» في العامين 2000 و2002.

  تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش