الرئيسية > تكنولوجيا > واتساب يعلن عن ميزة جديدة

واتساب يعلن عن ميزة جديدة

كشف تطبيق الرسائل واتساب WhatsApp، أكثر تطبيقات المراسلة شعبية حول العالم، عن أن عدد مستخدميه تجاوز 2 مليار، وذلك في الوقت الذي كان فيه عدد المستخدمين حوالي 1.5 مليار منذ عامين.

 

وذكر موقع techcrunch التقني أن بإعلان واتساب اليوم، فإن التطبيق يصبح ثاني تطبيق تابع لشركة فيسبوك  Facebook ينضم إلى نادي 2 مليار مستخدم حيث أن تطبيق ماركويه Facebook’s marquee، الذي تجاوز 2.8 مليار مستخدم.

 

وفي تقرير أرباح فيسبوك في يناير الماضي، فقد أعلنت الشركة أن 2.26 مليار مستخدم على كل فيسبوك Facebook وماسنجر وإنستجرام وواتساب يوميصا.

 

وتحقق مجموعة تطبيقات فيسبوك مجتمعة حوالي 2.89 مليار مستخدم شهريًا، بزيادة قدرها 9% على مدار العام.

 

واستغل واتساب، الذي تم إنشاؤه منذ 11 عامًا، وتم بيعه إلى فيسبوك مقابل 19 مليار دولار منذ 6 سنوات، الفرصة اليوم للتأكيد على  التزامها بتوفير التشفير من طرف إلى طرف لعملائها في جميع أنحاء العالم، وعي ميزة مهمة تمت الإشادة بها من قبل خبراء الأمن في كل مكان، ولكنها شيء تحاول العديد من الحكومات التنافس عليه بشكل متزايد.

 

 ووعد واتساب في مدونة مستخدميه بالميزة الجديدة قائلاً: "يعمل التشفير القوي كقفل رقمي غير قابل للكسر يحافظ على أمان المعلومات التي ترسلها عبر WhatsApp، مما يساعد على حمايتك من المتسللين والمجرمين.. يتم الاحتفاظ بالرسائل على هاتفك فقط، ولا يمكن لأي شخص قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك، ولا حتى لنا، محادثاتك الخاصة تبقى خاصة".

 

ومن بين الحكومات التي تحاول إجبار WhatsApp على إسقاط التشفير، الهند، والتي تصادف أنها أكبر سوق في WhatsApp حيث يوجد 400 مليون مستخدم.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي