الرئيسية > محليات > جديد التطورات الميدانية في جبهة نهم ودور طيران التحالف فيها

جديد التطورات الميدانية في جبهة نهم ودور طيران التحالف فيها

تجددت، الاشتباكات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، في جبهة صلب بمديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، بدعم ومساندة قوية من طيران التحالف العربي.

مصادر عسكرية قالت أن طيران التحالف الحربي استهدف مواقع لجماعة الحوثي في نهم ومأرب، بأكثر من 25 غارة جوية، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى غارة على فج عطان جنوبي العاصمة صنعاء، وغارة على مديرية الضحي بمحافظة الحديدة 

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، تم استدراج مجموعة من مسلحي جماعة الحوثي، إلى كمين محكم في جبهة صلب التابعة لمديرية نهم، صباح الجمعة.

وأكد المصدر ذاته مصرع 16 شخصاً من مقاتلي جماعة الحوثي، بينهم قائد المجاميع المكنى بـ”أبو الزهراء”، الذي يعد من قيادات الصف الأول الميدانيين ،بالإضافة إلى أسر 7 آخرين.

 

كما قصفت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات لجماعة الحوثي في منطقة الجمايم جنوب صلب، وتمكنت من تدمير طقمين ومقتل جميع من كانوا على متنهما.

إلى ذلك، حررت قوات الجيش، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم القوات الحكومية، عدداً من المواقع المطلة على مديرية “مجزر” القريبة من سلسلة جبال “الجرشب” المحاذية لجبال “يام”، في جبهة نهم، عقب مواجهات مع مقاتلي جماعة الحوثي الذين لاذوا بالفرار بعد تكبدهم خسائر في العدد والعدة.

كما دارت مواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، باتجاه معسكر كوفل التابع للواء 312 مدرع، جنوب شرقي مديرية صراوح (غرب مأرب).

وتحاول جماعة الحوثي التقدم إلى معسكر كوفل الذي يبعد نحو 10 كيلومترات عن مركز مديرية صرواح، ويفصله نحو 30 كيلومتراً عن مدينة مأرب مقر قيادة القوات الحكومية.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي