الرئيسية > محليات > ورشة عمل لمدارس المخا تجمع السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة

ورشة عمل لمدارس المخا تجمع السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة

ترأس مدير عام مديرية المخا أ. عبدالرحيم الفتيح ورشة عمل خاصة بتقييم احتياجات المدارس الحكومية للمخا، ضمت فرع مكتب التربية ومدراء مدارس المخا والتي نفذتها مؤسسة الخير برعاية من السلطة المحلية في المديرية.

واستمع الفتيح ومعه وكيل محافظة تعز لشؤون الساحل م. رشاد الأكحلي، صباح اليوم، لمشاكل ومعيقات قطاع التعليم في المديرية ككل واحتياجات المدارس، كلا على حده.

واستعرض الفتيح الجهود التي قطعتها السلطة المحلية في المديرية سعيا نحو توفير بعض تلك الاحتياجات التي تلاقى في طرحها مدراء المدارس منها زيارته لمكتب منظمة اليونيسف في عدن وتقديمها في مصفوفة احتياج ناقشها مع إدارة المنظمة كتوفير المنهج المدرسي وتبني مشاريع دعم المدرسين المتطوعين ومشاريع تأهيل وترميم المباني التي دمرتها حرب الإنقلاب الحوثي.

كما طرح الفتيح عدد من الحلول التي يمكن للسلطة المحلية في المديرية تبنيها على نفقتها كتوفير جهاز كمبيوتر وطابعة لشعبة الإختبارات في فرع مكتب التربية وصرف بدل مواصلات شهرية لمكتب الإحصاء والتخطيط التربوي ودعم إحدى المدارس بإذاعة مدرسية.

ووعد الفتيح بزيارة كل مدرسة على حدة خصوصا تلك النائية على تخوم المديرية وبذل كل ما أمكن لتقييم أضرارها ومشاكلها واتخاذ الإجراءات الطارئة والمناسبة لمعالجتها.

من جهته أشاد وكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل بالجهود التي بذلتها إدارة المديرية واعدا بإسهام السلطة المحلية للمحافظة في إيجاد حلول عاجلة للمشاكل العارضة أمام استعادة ألق العملية التعليمية في المديرية وفي مقدمتها توفير المنهج المدرسي.

 الأكحلي طرح أيضا على إدارة المديرية ومدراء المدارس جملة من التوصيات للنهوض بالواقع التعليمي للمخا واستعادة دورها التاريخي الرائد.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي