الرئيسية > محليات > مؤسسة مدى ومنظمة تجديد يقيمان ورشة خاصة بجرائم الفساد والرقابة القضائية بعدن

مؤسسة مدى ومنظمة تجديد يقيمان ورشة خاصة بجرائم الفساد والرقابة القضائية بعدن

عقدت اليوم بن الورشة الخاصة بجرائم الفساد والرقابة القضائية التي تنظمها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي " مدى" بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " U N D P " في إطار دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن . 

وخلال افتتاح أعمال الورشة أكد  النائب العام للجمهورية القاضي الدكتور علي احمد الاعوش " أهمية التدريب والتأهيل لكوادر السلك القضائي لما من شأنه العمل على مكافحة الفساد والرقابة القضائية على تنفيذ الأحكام الصادرة بمختلف المجالات .. لافتا أن هناك حلقات متلاحقة في مكافحة الفساد يجب تفعيلها من خلال تلك الورش الهادفة  . 

وقال  إنه يقع  على القضاء مسؤولية كبيرة في تعزيز و التسريع في الفصل في القضايا الجنائية  والمدنية لان التأخير في إصدار الأحكام وتنفيذها يضعف القانون وعملية الضبط للجناة . 

مشيدا بما تبذله منظمة تجديد ومؤسسة من جهود  في تاهيل المختصين بالقضاء وأجهزة الضبط القضائي بالمحافظات المحررة . 

بدورهما أكدا القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة استئناف عدن عضو مجلس القضاء رئيس منظمة تجديد و" ندى سلام " نائب المدير التنفيذي لمنظمة دعم التوجه المدني "  مدى " - أن الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات  25 مشارك ومشاركة من القضاة وأعضاء النيابات العامة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة جرائم  الفساد والرقابة القضائية  . . وان الورشة التي تعد التاسعة  الورش السابقة  تأتي في إطار  المشروع الخاص بدعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن  ويدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  . 

حضر افتتاح الورشة الدكتور حمود احمد المساح مدير عام الشؤون القانونية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتم تكريم النائب العام  بدرع المؤسستين تقديراً لدوره الفاعل في دعم الجهاز القضائي وتفعيله

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي