الرئيسية > محليات > ورشة عمل تناقش رصد و تقييم النفايات البحرية المبعثرة بعدن

ورشة عمل تناقش رصد و تقييم النفايات البحرية المبعثرة بعدن

بدأت اليوم بعدن اعمال  الورشة الوطنية الخاصة  برصد وتقيم النفايات البحرية المبعثرة والتي تنظمها الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الاحمر وخليج عدن . 

  الدورة تهدف إلى رفع القدرات الإدارية والوعي في الحفاظ على البيئة البحرية في السواحل  البحرية ل25 مشارك ومشاركة من الشؤون البحرية وعلوم البحار والهيئة العامة لحماية البيئة ومركز الأبحاث العلمية بجامعة عدن بالإضافة  التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني . 

واكدا  رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور "عمار العولقي " و ممثل الهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الاحمر وخليج عدن  الدكتور "زاهر الأغوان"  أهمية الورشة في في تقيم النفايات البحرية التي تمثل تحديا كبيرا  على مستوى العالم ، وان الورشة تهدف إلى  رفع القدرات الوطنية اليمنية للمساهمة في تقيم النفايات البحرية في السواحل اليمنية بشكل عام وسواحل عدن بشكل خاص . 

وأشار االعولقي والاغوان " أن النفايات لن تظهر بالمظاهر الحظارية للسواحل ولكنها تؤثر سلبياً على البيئة البحرية وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا العمل للحد من انتشار النفايات التي لاتعرف حدود في ما يتعلق بالبيئة البحرية . 

 مؤكدين أن الوعي المجتمعي ركيزة أساسية في محاربة السلوك السلبية وإحلال الظواهر الإيجابية فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة بشكل عام.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي