الرئيسية > محليات > اليمن : الوشلي يتهم الرياض وواشنطن بالوقوف وراء الهجمات الدامية في البلاد والقاعدة تعدم ستة جنود جرحى من اللواء 119 مشاة

اليمن : الوشلي يتهم الرياض وواشنطن بالوقوف وراء الهجمات الدامية في البلاد والقاعدة تعدم ستة جنود جرحى من اللواء 119 مشاة

يمن فويس – متابعات :

اتهم الامين العام للحزب الديمقراطي اليمني سيف الوشلي السعودية والولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجمات الدامية التي نفذت مؤخرا في جنوب اليمن والمنسوبة الى تنظيم القاعدة قائلا ان الرياض وواشنطن تريدان استغلال هذه الاحداث لفرض الوصاية الخارجية على اليمن وضرب الثورة .

وقال الوشلي في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء : ان التفجيرات والهجمات التي حدثت في اليمن اخيرا ونسبت الى تنظيم القاعدة تثير الكثير من الاستفهام كونها تحدث في مناطق محددة دون اخرى وان اوقات تنفيذ هذه العمليات تثير التساؤل حول الجهة المستفيدة منها , ان المستفيد الاول من هذه الاحداث هو المشروع السعودي الاميركي المتبني لنظام علي عبدالله صالح وشركائه مثل حزب الاصلاح وعلي محسن الاحمر .

واضاف : ان هذه الاحداث هي محاولة وتكتيك من قبل السعوديين والاميركيين حتى تستخدم كتبرير للتدخل والتواجد الاميركي والسعودي ووضع اليمن تحت الوصاية الدولية بسبب فزاعة القاعدة التي تدار من بعيد من قبل نظام صنعاء وحزب الاصلاح الذي يعتبر الجناح السياسي للقاعدة وتنظيم علي محسن الاحمر الذي يمثل الجناح العسكري للقاعدة وان المستهدف من هذه الاحدث هو الثورة اليمنية .

واكد الوشلي ان الثورة اليمنية افشلت مبادرة دول مجلس التعاون التي توهم السعوديون والاميركيون بانها تنطلي على اليمنيين وكذلك مسرحية الانتخابات لتعيين الرئيس اليمني من قبل اميركا والسعودية مباشرة .

واضاف : ان نظام صنعاء يستقوي بالحماية الخارجية وان القوات الاميريكية باتت متواجدة بكثافة في المياه الاقليمية اليمنية واصبحت تبني قاعدة عسكرية داخل اليمن في سقطرى.

كما اعتبر الوشلي من جهة اخرى ان الظهور المتعاظم لتنظيم القاعدة وهجماتها في جنوب اليمن وخاصة ابين يستهدف الحراك الجنوبي لتشويهه والقول بان هناك صلة بين الحراك والقاعدة

من جانب آخر قالت مصادر مطلعة ان تنظيم القاعدة اعدم ستة جنود جرحى من اللواء 119 مشاة المرابط في منطقة الكود محافظة ابين (جنوب اليمن).

واشارت المصادر الى ان تنظيم القاعدة قام باسر الجنود الستة واعدامهم اثناء اسعافهم الى احد المستشفيات في محافظة عدن . وكانت السلطات الامنية قد اعلنت في وقت سابق ان تنظيم القاعدة قام باسر ستة من الجنود الجرحى.

وكان الرئيس اليمني الجديد عبد ربه هادي منصور اكد ان مكافحة تنظيم القاعدة ستكون من اولوياته خلال ولايته التي تستمر عامان .

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش