الرئيسية > محليات > نداء إلى توكل كرمان ,, أحدهما مصور المركز الإعلامي والأخر من رواد ساحة الحرية .. تعز : شباب الثورة خلف الــقــضـبـان – فيديو

نداء إلى توكل كرمان ,, أحدهما مصور المركز الإعلامي والأخر من رواد ساحة الحرية .. تعز : شباب الثورة خلف الــقــضـبـان – فيديو

يمن فويس / تعز – خاص :

أحدهما عمل على توثيق الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة تعز وخاصة في الأشهر الأولى من انطلاقتها لاسيما أحداث شهر إبريل الذي سقط فيه عدة شهداء في شارع حوض الاشرف القريب من المحافظة .. انه المصور سمير عبدالوهاب العبسي الذي يقضي وقته الراهن سجينا في أحد سجون المحكمة التجارية والأسباب قد لا يصدقها عاقل ..

سمير العبسي مثله مثل عشرات الآلاف من المتضررين من الأحداث التي شهدتها اليمن ولأنه مستأجر محل بـ 30 ألف ريال فقد  تراكمت الديون عليه بسبب إغلاقه من بعد جمعة الكرامة والعمل كموثق للاحداث ( تطوعي ) للمركز الاعلامي لساحة الحرية بتعز , وبدل من تقدير الوضع من قبل صاحب المحل كما يقول " العبسي " قام صاحب المحل برفع الأجور إلى 60 ألف ريال ومطالبته بدفعها وبالتالي كانت الطريق إلى المحكمة التجارية أقرب الوسائل لوضع الرجل المثقل بالديوان بين أربعة قضبان .

شاب آخر يقول تراكمت عليه الديون بسبب الأوضاع السياسية وبالرغم من التزامه بدفعها إلا أن السجن كان مصيره كما أمر بذلك القاضي , يتحدث الشاب عن طريقة اختطافه بالقرب من ساحة الحرية والاستهزاء به من قبل خاطفيه بالمناداة  عليه أصحاب " الصدور العارية ".

معاناة شباب الثورة بتعز جاءت بعد أن ساقت الأقدار أحد مصوري الصفحة الرسمية لساحة الحرية الذي تصادف مروره بالقرب من سجن المحكمة أثناء مشاركته في تغطية مسيرة سلمية . يقول مصور الصفحة أنه شاهد أيادي ترتفع من نافذة السجن بكل إباء وعند الاقتراب منها في محاولة الإجابة عن فضوله كانت المفاجأة التي لم يكن يتوقها برؤية مصور المركز الاعلامي لساحة الحرية وأحد شباب الثورة .

موقف محزن أثقل كاهل الشاب الذي مسك بكاميراته وهو يوثق الحدث ليكن ندائه الأخير إلى الثائرة توكل كرمان بسرعة مخاطبة الجهات المسئولة للإفراج عن المعسرين ومساعدتهم بدفع ما عليهم من ديون .

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش