الرئيسية > محليات > صنعاء – عاجل : سقوط شهيد نقابي وجرح آخر إثر اعتداءات مسلحين على محتجي شركة النفط المطالبين برحيل الارحبي

صنعاء – عاجل : سقوط شهيد نقابي وجرح آخر إثر اعتداءات مسلحين على محتجي شركة النفط المطالبين برحيل الارحبي

يمن فويس / صنعاء – خاص :

استشهد قبل قليل أحد نقابي شركة النفط وأصيب آخر في العاصمة صنعاء إثر اعتداءات مسلحة نفذها بلاطجة لإخماد الاحتجاجات المطالبة بإقالة عمر الأرحبي مدير شركة النفط .

 وقال موظفون في شركة النفط اليمنية بصنعاء إن المسلحين الذين قاموا بالاعتداء عليهم واستقدمهم مدير عام شركة النفط أثناء ما كانوا في طريقهم إلى مبنى رئاسة الحكومة للمطالبة بإقالته .

وكان شهود عيان قد أوضحوا  لـ«المصدر أونلاين» أن مسلحين كانوا يستقلون سيارة  برقم 74800/2 استوقفوهم أمام مقر الأمن المركزي، وتناوبوا في ضربهم بأعقاب البنادق، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المتوكل.

وقال عبد الجبار زعفور إن مسلحين يتبعون للأرحبي استوقفوه وزملائه واعتدوا عليهم ليثنوهم عن الذهاب إلى مبنى رئاسة الوزراء.

وتضاربت الأنباء حول استقالة مدير عام شركة النفط اليمنية عمر الأرحبي.

وقالت مصادر في شركة النفط إن الأرحبي قال لموظفين إنه سيقدم استقالة إلى وزير النفط بعد احتجاجات نفذوها للمطالبة بإقالته. وأضافت: «خيرنا الأرحبي بين الإستقالة والإقالة فقبل بالأخيرة».

لكن موظفين في شركة النفط اتهموا الأرحبي بالتملص عن الوعد الذي اتخذه أمامهم، فيما يحاول التهرب من تنفيذ تعهده بالاستقالة.

ومنذ صباح اليوم رفع الموظفون الشارات الحمراء احتجاجاً على توقيف مستحقاتهم المالية، وللمطالبة برحيل رموز الفساد في الشركة.

وكانت شركة النفط بصنعاء شهدت وقفات احتجاجية، فيما قامت نقابة الشركة برسم جدول زمني لبدء الاحتجاجات وذلك ابتداءً بالتوقف عن العمل لثلاث ساعات حتى الوصول إلى الإضراب الشامل.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن