الرئيسية > محليات > تعز :القوات الجوية تزحف غدا نحو قصر الشعب وموظفي النفط يعلقون الشارات الحمراء

تعز :القوات الجوية تزحف غدا نحو قصر الشعب وموظفي النفط يعلقون الشارات الحمراء

يمن فويس / رياض الأديب – خاص :

يعتزم ضباط وأفراد قاعدة طارق الجوية تنفيذ مسيرة احتجاجية صباح الثلاثاء إلى قصر الشعب للمطالبة بإطلاق مرتباتهم التي تم احتجازها بذات المكان بناء على توجيهات من اللواء محمد صالح الأحمر حسب قولهم .

من جانب أخر يبدأ الثلاثاء ايضا موظفي شركة النفط – فرع تعز بتعليق الشارات الحمراء تمهيدا للإضراب في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإصلاحات مالية وإدارية في الشركة , وأوضح المسئول الإعلامي لفرع الشركة أن مطلبهم الأساسي يتمثل بإقالة مدير شركة النفط عمر الأرحبي ومحاكمته معتبرا تنفيذ مثل هذا المطلب يعد انتصارا لخزينة الدولة وحكومة الوفاق أولا , ورد الاعتبار للشراكة الرائدة والعاملين فيها ثانيا إضافة إلى تخفيف معاناة أعضاء الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وأيضا زيادة في المرتب التقاعدي للموظفين والعمال .

إلى ذلك نفذ عدد من بائعي اللحوم بمحافظة تعز الاثنين اعتصاما مفتوحا أمام ديوان المحافظة احتجاجا على التعسفات التي تطالهم من قبل المؤسسة العامة للمسالخ ومن ذلك إلزامهم بذبح المواشي بالمسالخ بدل عن محلاتهم التجارية مقابل مبالغ خيالية .

وقال عبد الكريم غالب أن نيابة المخالفات أغلقت عدة محلات لبيع اللحوم بتهم كيدية وان اتفاق سابق أبرم بين الجمعية ومدير المسالخ بحضور وكيل المحافظة  المهندس مهيب الحكيمي إلا إن المؤسسة لم تلتزم ماتم الاتفاق عليه . وطالب بائعي اللحوم بمساواتهم مع بقية المحافظات من حيث الرسوم التي يتم دفعها .

من جانب أخر أوضح عدد من موظفي المستشفى اليمني السويدي للأطفال والذين ينفذون إضرابا عن العمل للشهر الثالث على التوالي للمطالبة بعدة إصلاحات مالية وإدارية أوضحوا أن العديد من التعسفات تطال ممارسي الإضراب من قبل إدارة المستشفى ومؤخرا تم استقطاع المكافآت المقررة لهم وصرفها مضاعفة للمقربين من مدير المستشفى الغير مضربين .

وأكد مضربي اليمني السويدي استمرارهم في الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبهم وأهمها إقالة مدير المستشفى الذي مضى على تعييه قرابة 18 عاما .

وفي سياق مماثل نفذ موظفو وعمال مكتب الاتصالات بتعز اعتصاما مفتوحا للمطالبة بجملة من الحقوق القانونية والمشروعة كما عبروا عن تضامنهم مع زملائهم الذين تعرضوا للقمع والاعتداء بالغاز المسيل للدموع بالإدارة العامة في المكتب الرئيسي بصنعاء .

وكانت محافظة تعز قد شهدت الاثنين تظاهرة غاضبة لما حدث في محافظة أبين , مرددين العديد من الهتافات المنددة بتسليم المعسكرات في محافظة أبين لمن يسمون تنظيم القاعدة والذين قالوا أنهم قاعدة صالح ويمولون من القصر الجمهوري الذي كان فيه المخلوع صالح واعتبروا ذلك خيانة عظمى في حق الوطن تستوجب المحاكمة وهتفوا " يا عفاش خنت بلادك أنت القاعدة وأولادك" و عفاش يا كذاب احمد زعيم الإرهاب" كما هتفوا مطالبين بإقالة محافظ تعز حمود خالد الصوفي "لا رجوع لا رجوع  الصوفي بعد المخلوع" ورفعوا اللافتات المطالبة بسرعة إعادة هيكلة الجيش .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن