الرئيسية > محليات > محللون : صالح يقف وراء أعمال العنف في اليمن في رسالة مفضوحة للخارج بهدف الإبقاء على أقربائه في مناصبهم

محللون : صالح يقف وراء أعمال العنف في اليمن في رسالة مفضوحة للخارج بهدف الإبقاء على أقربائه في مناصبهم

يمن فويس – متابعات :

أوردت خدمة الصحوة موبييل عبر رسائلها الإخبارية عن محللون سياسيون أن قاعدة المخلوع صالح استهدفت الحرس الجمهوري والأمن المركزي وقاعدة الديلمي في رسالة مفضوحة للخارج للإبقاء على نجله أحمد وإبن أخيه يحيى وأخيه محمد صالح في مناصبهم .

وفي ذات السياق أتهم الناطق باسم اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية في اليمن فخر العزب، الرئيس السابق المخلوع علي عبدالله صالح، بالوقوف وراء اندلاع القتال وهجمات عناصر القاعدة على مواقع عسكرية جنوب البلاد.

وقال العزب - في تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكي اليوم الاثنين :"إن الرئيس السابق صالح يريد توجيه رسالتين من خلال هذه الاشتباكات الرسالة الأولى للداخل وهى أنه لا فرق بين القاعدة وبين الأمن القومي والحرس الجمهوري الذي يسيطر على قيادته، والرسالة الثانية للعالم وهى أن القاعدة ما زالت تمثل خطرا على البلاد وأنه في حالة ترحيله وترحيل أبنائه سوف يتم تعاظم هذا الخطر".

وكانت مصادر عسكرية وطبية يمنية قد أفادت في وقت سابق اليوم بمقتل 90 جنديا و25 مسلحا تابعين للقاعدة في معارك إندلعت عقب محاولتهم السيطرة على مواقع للجيش بمنطقة "الكود" في محافظة "أبين" المضطربة.

جدير بالذكر أن المواجهات بين قوات الأمن اليمنية والجيش من جهة ومقاتلي القاعدة من جهة أخرى تصاعدت في الآونة الأخيرة في جنوب وجنوب شرق اليمن

الأكثر زيارة :

 

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء (أسعار الصرف)

الغيرة القاتلة تقودة زوجة إلى المحكمة في الإمارات (تفاصيل مثيرة)

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش