الرئيسية > محليات > الرئيس هادي يعلن عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة 

الرئيس هادي يعلن عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة 

الرئيس هادي

كلف الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، فريق من مستشاريه للجلوس مع القوى السياسية لبلورة تصور للمرحلة المقبلة يستوعب المتغيرات على الساحة اليمنية، مؤكداً استعداده لتشكيل حكومة "قوية وفاعلة".

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، بحسب ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية.

وشدد الرئيس هادي على ضرورة العمل على تعزيز مفهوم "الشرعية" وتماسك مكوناتها وتوحيد المواقف والرؤى بين الدولة وبين الأحزاب والمكونات السياسية، "ولا نسمح بمن يريد أضعاف هذا التلاحم"

وقال هادي إن اليمن "تواجه تحديات كبيرة وعلى مختلف الصعد التي تحتاج من الجميع إلى مواجهتها بشكل جمعي وموحد".

وشدد هادي على أهمية توجيه جهود الجميع نحو أولويات المرحلة المقبلة وأن يتجاوز الجميع المماحكات السياسية، لافتاً الى ان البلد أمام مرحلة هامة تستدعي مننا جميعا مسؤولية الحفاظ عليها وحماية النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، ومشروع الدولة الاتحادية ، والدفاع عن اليمن من المد الإيراني باعتبار هذه الأسس هي النواة التي سنبني شراكتنا على أساسها، وسنعمل على استيعاب الجميع في إطار الدولة وتحت هذه المبادئ.

واكد هادي أهمية الحرص على تنفيذ بنود اتفاق الرياض والتزام الجميع بتنفيذه منطلقين من مسؤوليتنا في حقن الدماء وعودة الدولة واعتمادا على ثقتنا بالأشقاء في المملكة العربية السعودية وحرصهم على تعزيز وجود الدولة.

واشار الى ان تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل يعد المدخل الأساسي لعودة الدولة وتثبيت سلطاتها والمدخل لتعزيز الوحدة الوطنية، معلنا بذات الوقت الاستعداد التام لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة والتي وصفها بالفاعلة والقوية  , متابعا :  وقد بادرنا ووجهنا رئيس الحكومة بالنزول لعدن في ظل ظروف بالغة الصعوبة والعمل على صرف المرتبات وتطبيع الأوضاع والخدمات بصورة عامة.

وكان رئيسا الائتلاف الوطني الداعم للشرعية اليمنية، السابق الدكتور رشاد العليمي، واللاحق الدكتور عبدالرحمن السقاف، أكدا دعمهم واصطفاهم خلف قيادة فخامة الرئيس وشرعيته التي تمثل الوجه الوطني والاقليمي و الدولي لهذا البلد والمشروع الآني والمستقبلي لليمنيين والمؤتمن عليها برئاستها ومؤسساتها ونخبها واحزابها وقواها السياسية الشرعية التي تمثل اليمن الموحد التي يقف معها وخلفها جميع ابناء الوطن والتأكيد على موقف الأحزاب الثابت في هذا الاتجاه والتمسك بالمرجعيات والثوابت الوطنية ودعم انجاح وتنفيذ اتفاق الرياض.

واكد جميع الحاضرين في اللقاء خلال مدخلاتهم على اهمية توحيد العمل ووحدة الصف في هذه المرحلة الحساسة والهامة من تاريخ ومسار الوطن.  

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني