الرئيسية > شؤون خليجية > ارقام مخيفة وإحصائية مرعبة لمرضى الإيدز في سلطنة عمان

ارقام مخيفة وإحصائية مرعبة لمرضى الإيدز في سلطنة عمان

لقاح

كشف المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في عُمان عن إحصائية مرعبة لأعداد المصابين بمرض الإيدز في السلطنة.

وأفاد المركز العماني، على موقعه الرسمي بـ"تويتر"، بأن إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض الإيدز في السلطنة في عام 2018 م قد بلغ 2927 حالة، وأن الزيادة السنوية قد بلغت 5.2% في عام 2018 م مقارنة بعام 2017 م.

وسادت حالة من الخوف والترقب على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، عقب نشر المركز للإحصائية المرعبة لمرضى الإيدز، ودعا وطالب مغردون السلطات بالتدخل السريع للحد من هذه الظاهرة المخيفة.

ودفع ذلك وزارة الصحة في سلطنة عمان، إلى إصدار بيان أوضحت فيه أنها تابعت ما نشره المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فيما يتعلق بموضوع حالات الإصابة بمرض الإيدز في السلطنة.

وقالت الوزارة، إن الأرقام التي نشرها المركز هي لعام 2017 م، وليست لعام 2018 م، وأنها تعبّر عن أعداد الحالات التي تم تسجيل إصابتها بفيروس العوز المناعي المكتسب (الإيدز) في وزارة الصحة منذ عام 1984 وحتى عام 2017 م، أي أن هذه الأعداد هي عبارة عن عدد تراكمي يشمل جميع السنوات السابقة.

وأوضحت أن عدد الحالات المسجلة بمرض الإيدز بلغ 145 حالة فقط في عام 2018 م مقارنة مع 150 حالة في عام 2017 م، ولا توجد حالات مسجلة لعدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات والمصابين بمرض الإيدز في عام 2017 م، بينما تم تسجيل حالة واحدة فقط في عام 2018 م.   وأهابت وزارة الصحة في ختام البيان بالجميع، على أهمية التأكد من صحة وكيفية صياغة ونقل المعلومة، وأن يتم الاعتماد على المصادر الموثوقة والرئيسي

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني