الرئيسية > تقارير وحوارات > نهاية العالم النقدية تقترب.. طابعة الأموال الأكبر مهددة بالتوقف عن العمل

نهاية العالم النقدية تقترب.. طابعة الأموال الأكبر مهددة بالتوقف عن العمل

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تقريرا بعنوان "هل تلوح نهاية العالم النقدية في الأفق؟ أكبر طابعة أموال في العالم قد تتوقف عن العمل قريبا". 

وجاء التقرير بعدما أصدرت أكبر شركة لطباعة النقود في بريطانيا "De La Rue"، التي تزود بريطانيا بالأوراق النقدية وجوازات السفر والطوابع الضريبية، بيانا أعلنت فيه عن مخاوفها بشأن مستقبلها، مشيرة إلى وجود عدم يقين مادي. 

تعد De La Rue أكبر طابعة تجارية في العالم ، وهي تزود بنك إنجلترا بالأوراق النقدية منذ عام 1860، بينما تقوم أيضًا بطباعة العملات وتوفير الخدمات المتعلقة بالأوراق النقدية في أكثر من 140 دولة أخرى. كما تنتج جوازات سفر لـ 40 دولة حول العالم. 

ومع ذلك، فإن النتائج المالية المؤقتة للشركة للفترة 2019-2020 بدت قاتمة إلى حد ما، حيث أشارت De La Rue إلى أنها تلقت إيرادات أقل بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني مقارنة بنتائج النصف الأول السابقة. فقدت الشركة أيضًا أكثر من 20% من قيمتها منذ 25 نوفمبر الماضي. 

وبحسب قناة "إن بي سي" الأمريكية، قد يرجع السبب الرئيسي للصعوبات المالية التي تواجه الشركة إلى عدم منحها عقد طباعة جوازات السفر الزرقاء الجديدة، لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست". العقد الذي ذهب إلى شركة "Gemalto" الألمانية. 

وأوضح مكتب الجوازات البريطاني في أبريل 2018 أنه من خلال "عقد بقيمة 260 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، سيوفر هذا مدخرات كبيرة مقارنة بعقد 400 مليون جنيه إسترليني الممنوح في عام 2009 ويوفر قيمة مقابل المال لدافعي الضرائب". 

 

ويضيف أن العقد من شأنه أن يساعد في خلق وظائف جديدة في مكتب جيمالتو ببريطانيا. 

يمكن أن تعاني الشركة جزئيًا أيضًا من ارتفاع المدفوعات غير النقدية والتحويلات عبر الإنترنت، ولكن وفقًا لشركة الأبحاث الاستثمارية Edison Group، فإن كمية الأوراق النقدية المتداولة والطلب عليها - وخاصة الأوراق النقدية البوليمرية طويلة الأجل - سوف تستمر في النمو بالمستقبل القريب. 

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، سيتم تحديد مستقبل De La Rue، وكذلك ما سيحدث عندما يتعلق الأمر بالعديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم والتي تعتمد على الشركة في طباعة الأوراق النقدية، العام المقبل.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي