الرئيسية > محليات > دولة خليجية تفاجىء اليمنيين بهذا القرار الصادم ؟

دولة خليجية تفاجىء اليمنيين بهذا القرار الصادم ؟

" class="main-news-image img

أصدرت سلطات السلطنة الجمركية العمانية قرار قضى بمنع دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل والتي يقل موديلها عن 2015 القادمة من اليمن من دخول السلطنة ومنع عبورها عبر منافذها الحدودية.

بينما يسمح بدخول أي " قاطرة " عمانية للأراضي اليمنية من أي موديل حتى المصنعة في الثمانيات ولا اي منع لها حتى لو كانت متهالكه أو تحتضر للموت !

هذا القرار الذي أصدره الاشقاء في عمان له تعباته السلبية والكارثية على حركة التجارة والنقل والبضائع والسلع الداخله والخارجة من والى اليمن وأيضا تأثيره على عمل الآلاف ممن يعملون في مهنه قيادة الشاحنات "القواطر"، خصوصاً وأن أغلبها ذات الموديل القديم أو ما يقل عن ال 2015 نظرا لعدم قدرة الكثير من أصحابها على شراء الموديلات الحديثة.

وافاد مصدر خاص عن تكدس بضائع متنوعه منذ أيام في منفذ شحن اليمني بالمهرة، منعت من دخول أراضي السلطنة بحجة أن موديلها اقل من الموديل الذي حددته عمان للسماح بدخولها..

وهو ما يعني تعطل العشرات من التجار من أعمالهم ومعهم المئات من سائقي القواطر متوقفين عن أعمالهم ومن خلفهم أسراهم وأطفالهم.

وطالب المتضررون من التجار والسائقين السلطات اليمنية والحكومة سرعة التحرك في هذا الجانب والعمل على إقناع السلطات العمانية بالعدول عن قرارها وسحبه ولو حتى بشكل مؤقت تقديرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ومراعاة للظروف الإنسانية لليمنيين..

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي