الرئيسية > محليات > وزارة حقوق الانسان تنظم ورشة للمجتمع المدني للتوعية بحقوق الاطفال في عدن

وزارة حقوق الانسان تنظم ورشة للمجتمع المدني للتوعية بحقوق الاطفال في عدن

برعاية وزير حقوق الانسان الدكتور محمدمحسن عسكر .نظمت وزارة حقوق الانسان ومنظمة الطفولة يونيسف اليوم بالعاصمة عدن ورشة للمجتمع المدني للتوعية بحقوق الطفل ومبادئ الحماية في ظروف النزاعات ضمن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان وبمشاركة (٤٠) مشاركا ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن .

  وفي كلمة وزارة حقوق الانسان اكد الدكتور / ردفان المفلحي مديرعام مكتب وزير حقوق الانسان اهمية الورشة التي تأتي كواحدة من الفعاليات التي تنظمها الوزارة في اطاراحتفال الحكومة ووزارة حقوق الانسان باليوم العالمي لحقوق الطفل وبالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان ولتجسيد الشراكة مع منظمة المجتمع المدني لتعزيز هذه الحقوق وحمايتهاوالتي تعد مسؤلية الجميع .وجدد التأكيد على دعوة وزارة حقوق الانسان وبشكل دائم إلى احترام الاتفاقيات والبرتوكولات الدولية الخاصة بحماية حقوق الا طفال والتي تتطلب حماية خاصة في فترات النزاعات والحروب وتحسين اوضاع الاطفال دون تمييز كون الاطفال هم الفئة الاكثر تضررا  في النزاعات والحروب سواء في الجوانب المادية او الصحية   والمعنوية   واستغلالهم في التجنيد وتعرض المنشأت التعليمية للتدمير وتعرضهم للاصابات والامراض كسوء التغذية وغيرها .

الى ذلك حث مجيب سلطان مسؤل حماية الطفل بمنظمة اليونيسف  المشاركين والمشاركات من منظمات المجتمع  المدني الى الاستفادة من مخرجات الورشة وعكس ذلك على الواقع العملي في التوعية المجتمعية وبين اوساط الفئات الاجتماعية المختلفة باهمية حماية الاطفال واحترام حقوقهم  وفقا لنصوص القوانين والب توكولات الدولية التي تنص على حماية تلك الحقوق .

فيما استعرض امين المشولي مديرعام التخطيط بوزارة حقوق الانسان اهداف الورشة في اثراء المشاركين والمشاركات بالكثير من الجوانب اللازمة لتفعيل عملية التوعية المجتمعية وبما يعزز الشراكة بين وزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني في نشر التوعية باهمية حماية حقوق الاطفال والحقوق الانسانية بشكل عام ...

حضر افتتاح الورشة عدد من المسؤلين في وزارة حقوق الانسان .

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش