الرئيسية > دنيا فويس > أخطر أنواع السحر.. لماذا تدفن داخل المقابر و كيف يتم التعامل معها..تفاصيل

أخطر أنواع السحر.. لماذا تدفن داخل المقابر و كيف يتم التعامل معها..تفاصيل

رغم تحذير القرآن الكريم من السحرة والدجالين و المشعوذين، إلا أن هناك بعض من أصحاب النفوس الضعيفة قليلة الإيمان يستمروا في ضلالهم وراء أعمال السحر والشيطان ويؤذون غيرهم من البشر لخلافات بينهم أو من باب الحسد أو الغيرة. 

الاعمال السفلية 

 الشفاء من الأمراض المستعصية وجلب الحبيب والتفريق بين الرجل وزوجته،و تعطيل الدراسة والتفوق، أو بالعقم للزوجين، وبعضها لطلب المحبة والزواج من شخص وغيرها ، هكذا سعى العديد لإيذاء أقرب الأقربين ، واستخدموا المقابر لدفت أعمالهم السفلية. 

أخطر أنواع السحر 

 "السحر المدفون في قبر أو في أطراف القبر هو أخطر أنواع السحر، لأن الجن تتم السيطرة عليه بقوة من قبل الساحر إذا دفن في قبر، لأن الجن لا يحب المقابر لكونها تتمنى الخلود، فعندما يجعل السحر في قبر، فإن الجان يفعل ما يأمره به الساحر خوفا من الموت" ، بحسب أحد مدعي فك الأعمال السحرية، ويدعى "أبو شهاب". 

بإدينا هنطهر مقابرنا 

ونتيجة لانتشار هذه الظاهرة دشن شباب عدد من قرى المحافظات المختلفة مبادرات تحت مسمى "بإدينا هنطهر مقابرنا" وذلك على موقع فيسبوك، والتي لاقت المبادرة ترحيبا كبيرا من الشباب وبدأت فى الإنتشار والتوسع حتى عثروا على أعمال داخل المقابر منها ملابس ملطخة بالدماء وملابس ممزقة عليها اعمال سحر وقالب طوب داخل كفن فى أحد المقابر وغيرها من الأعمال السفلية. 

ما يحزن القلب 

ففي القليوبية تعد قرية قرنفيل التابعة لمدينة القناطر الخيرية من أوائل القرى التى أطلقت مبادرة تطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة، بمشاركة رجال وشباب القرية. 

وقال شريف عزازي أحد أبناء القرية إن فكرة المبادرة جاءته حينما وجد بعض طلاب القرية الذين تميزوا بالتحصيل العلمى والحصول على المركز الأول على مدار سنوات طويلة تدهور بهم الحال وأصبحوا يكرهون المدارس بشكل لا يصدق فقمنا بتدشين المبادرة. 

وأشار شريف عزازي إلى أنه عقب ذلك تم إنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك" لأهل قرية قرنفيل بالقناطر الخيرية وطرحوا الفكرة، وتم تحديد موعد للتنفيذ وكان التوافق على يوم الجمعة لإجازة الجميع من عملهم، وبدأوا بتقسيم المقابر، والحفر والبحث بجوار الجدار الخاص بكل مقبرة، مشيرا إلى أنهم وجدوا ما يحزن القلب من أعمال سحر سفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج. 

أوراق مدفونة وطلاسم 

كما نفذ شباب وأهالى قرية البرادعة بالقناطر أيضا مبادرة تطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة وأكد الشيخ طارق إسماعيل المسؤول عن المبادرة بالقرية أنه بلغ عدد الأعمال التى تم العثور عليها 12 عملا وتم على الفور العمل على إبطالها فى الحال، مشيرا إلى أنهم وجدوا أعمال سحر وشعوذة على عظام الحيوانات وأوراق مدفونة وزجاجات محكمة الغلق بالمقابر عليها طلاسم غير مفهومة. 

وقال يحيى زكريا أحد العاملين في مجال خدمات المقابر إن مثل هذه الحملات، التي انتشرت في القرى والمدن شئ طيب لمواجهة ما انتشر مؤخرا من ظواهر سلبية واستغلال المقابر في أعمال السحر والشعوذة، مشيرا إلى أن هذه الحملات أتت بثمارها في إبطال السحر الأسود وفك طلاسم تفرق بين الأحبة وتعطل الطلاب عن الدراسة. 

التفرقة والموت 

 وفي مركز الغنايم بأسيوط واصل أبناء مركز الغنايم حملة لتنظيم المقابر من أعمال السحر والشعوذة والدجل، وذلك بعد ورود شكاوى من حراس المقابر بعثورهم على مثل تلك الأعمال داخل المدافن؛ فبدأت دعوات بين الشباب والشيوخ عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك للاتفاق علي موعد لتنفيذ حملة التنظيف والبحث والحفر بجوار الجدران الخاصة بكل مقبرة، وبدأت الحملة اعمال التنظيف منذ الامس وتستمر حتى نهاية الأسبوع. 

وقال أحد المشاركين في الحملة: إنه تم العثور على 100 حجاب مدفون في جدار المقابر تحتوي على طلاسم بالتفرقة والموت وعدم الإنجاب وعدم الزواج؛ إضافة إلى أوراق أخرى وصور شخصية عليها طلاسم غير مفهومة وملابس ممزقة وملطخة بالدماء. 

ريش دجاج و أقمشة بيضاء 

وفي الأقصر تم تطهير المقابر من أعمال السحر، بمعاونة عدد من مشايخ الأزهر الشريف، فى مقابر القرنة غرب المحافظة. 

وأسفرت الحملة عن العثور على 25 عمل سحر، من بينهم مجموعة من ريش الدجاج ملفوفه في عقد، ومقص ملفوف داخل كيس، وسحر لطالب لفشله في الدراسة و تعطير صفو حالته العائلية، و طوب ملفوف بأقمشة بيضاء، والعديد من الأكياس المتواجد داخلها أوراق مدون بها طلاسم لوقف حال أشخاص آخرين. 

وقام شيوخ الحملة بإبطال الأعمال، بالمياه المقروء عليها آية الكرسي، لعدم تأثير مفعولها على الأشخاص الذين عملت من أجل إيذائهم. 

لم يختلف الوضع في المنوفية فنظم عدد من شباب مركز اشمون بمحافظة المنوفية، حملة لنظافة المقابرـ وعثر الشباب علي اعمال سحر كانت موجودة أعلي أسطح مقابر وفي عدة أماكن مخبأة في الجدران. 

حيوانات ميتة وصور ممزقة 

 شهدت قرى ومراكز الدقهلية لأول مرة، حملة لتنظيف المقابر وتطهيرها من ظاهرة سيئة ألا وهي السحر والأعمال التي تؤذي الآخرين عن طريق مشعوذين حيث يشرف عليها عدد من رجال الدين والشيوخشيء

فيما كشف عدد من الشيوخ عن وجود أشياء غريبة داخل المقابر حيث عثر على حيوانات ميتة وصور ممزقة لعدد من الأشخاص وأوراق بها طلاسم ورسومات غريبة وشعارات وعلامات هندسية، وفي قرية ميت تمامة وميت عاصم بمنية النصر، أطلق عدد من شباب وشيوخ القريتين حملة لتطهير المقابر. 

الحفظ من السحر 

 وفي هذا السياق قدم الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، روشتة هامة لحفظ النفس والبدن من أعمال السحر والشعوذة. 

وقال عاشور، في تصريحات له إنه ينبغي المحافظة على الصلوات في أوقاتها خاصة صلاة الفجر فمن حافظ عليها بقوة ويقين وإخلاص فهو في ذمة الله ولن يمسه شيء. 

ونصح بأن يجعل كل شخص له ورد يومي من الأذكار فمثلا قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص والنوم على آية الكرسي وهذا يكون في وقت يسير ليس فيه مشقة.

 

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش