الرئيسية > الصحة والمجتمع > فوائد زيت جوز الهند الصحية لا حصر لها.. منها العناية بالبشرة وعلاج الشعر التالف

فوائد زيت جوز الهند الصحية لا حصر لها.. منها العناية بالبشرة وعلاج الشعر التالف

جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أشهر الزيوت الطبيعية التي تحرص العديد من الفتيات والسيدات على استخدامه في العناية بالبشرة والشعر، بالإضافة إلى استخدامه طهي الكثير من الأطعمة المختلفة نظراً لاحتوائه على الدهون المفيدة صحياً، ولكن ما يجهله الكثير من الناس أن زيت جوز الهند يمتلك فوائد صحية أخرى على جسم الإنسان بشكل عام، وقد نشر موقع Healthline المعني بالصحة تقريراً يتضمن أهم الفوائد الصحية التي يمتلكها زيت جوز الهند والتي تجعلها من أفضل وأقوى العلاجات الطبيعية للكثير من المشاكل والأضرار الصحية التي تصيب الإنسان.

  فوائد زيت جوز الهند

زيادة التمثيل الغذائي: يساعد زيت جوز الهند بفاعلية في زيادة عملية التمثيل الغذائي وهو ما يساهم في رفع معدل حرق الدهون في الجسم وإنقاص الوزن الزائد وذلك بسبب احتوائه على الدهون الثلاثية.

تخفيف التهاب الجلد: يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد الرائعة لصحة الجلد، حيث أنه يستخدم في علاج الكثير من المشاكل والاضطرابات التي تصيب الجلد مثل الأكزيما والالتهابات المختلفة.

يحسن وظائف المخ: يساهم زيت جوز الهند أيضاً في الوقاية من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف، فضلاً عن إمداد الجسم بالكيتونات التي تعمل على إمداد المخ بالطاقة..

مفيد للأسنان: يؤدي تناول زيت جوز الهند بشكل يومي إلى التخلص نهائياً من الالتهابات التي تصيب الأسنان، فضلاً عن منع تراكم البكتيريا في الأسنان والفم.

يحمي الشعر من التلف: يساعد استخدام زيت الزيتون قبل أم بعد استخدام الشامبو على حماية الشعر من الضعف والتقصف والتلف، وهو ما يعمل على حماية الشعر من التساقط ويقلل من فقدان الشعر للبروتين.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: احرصي على استخدام زيت جوز الهند على بشرتك لأنه يساعد على الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة والتي من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

ترطيب البشرة: أشارت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن زيت جوز الهند يمتلك قدرة كبيرة في علاج التصدع والتشققات التي تصيب القدمين، علاوةً على أنه يمتلك خصائص تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها بشكل فعال من الجفاف.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش