الرئيسية > محليات > حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

" class="main-news-image img

في تفاصيل جديدة حوال الاحداث الجارية  في اليمن نقل موقع يمن دايركت عن مصادر وصفها بالمطلعة في دولة الامارات العربية المتحدة  أن سلطان بن زايد آل نهيان كان معارضاً منذ البداية لانحراف مسار التدخل الإماراتي في حرب اليمن .

ويرى أن ما يقوم به أخوه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في عدن والجنوب اليمني والساحل الغربي، يعد تدخلاً مباشراً بالشأن اليمني، ومساعدة على تفكيكه، في وقت كان ينتظر اليمنيون منهم دوراً بارزاً لحل مشكلاتهم وزيادة ترسيخ المحبة والتجانس والتوافق بين أبناء الوطن الواحد. 

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

الكشف عن سر عقدة فستان الزفاف الأبيض في حياة رجاء الجداوي وكيف حققت حلم ارتدائه لكثيرات ولم تلبسه يوم زواجها

ياسمين صبري تصدم الجميع بظهور جريء غير متوقع والجمهور يطالب بمحاسبتها ( شاهد الصور ) 

بالفيديو :  أول لاعب عربي في تاريخ ريال مدريد يودع الفريق بـ "رسالة مؤثرة" أبكت الجيمع 

وزارة العمل السعودية تحسم الجدل حول إلغاء توطين بعض المهن في المملكة وتكشف تفاصيل جديدة 

شاهد الفيديو .. مفاجأة غير متوقعة لحظة دفن جثمان الفنانة رجاء الجداوي في البساتين

وطبقا للمواقع اليمني فإن المصادر أشارت إلى شكوك تدور حول تصفيته من قبل محمد بن زايد بعدما أخفى أخاه الأكبر رئيس الدولة عن الأنظار، ليتفرد بالحكم المطلق والرأي المطلق على الدولة

وكان قد أعلن، مساء اليوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز الـ 64 عاما.

والراحل الشيخ سلطان هو الابن الثاني للشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات.

ونعى الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أخاه الراحل، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية وجاء فيه: ”رئيس الدولة ينعى أخاه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة الذي وافته المنية اليوم“.

بدورها، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم.

وخلال مسيرته العملية تولى الشيخ سلطان العديد من المهام الرئيسية في دولة الإمارات أبرزها تعيينه عام 1978 قائداً عاماً للقوات المسلحة بعد 5 سنوات من تخرجه من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المرموقة في بريطانيا، كما شغل في العام 1990منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.وعهد إليه والده الشيخ زايد في العام 1997 برئاسة ندوة ”مستقبل الوطن العربى ودور جامعة الدول العربية“، والتي انبثق عنها لاحقا مركز زايد للتنسيق والمتابعة الهادف بدعم من جامعة الدول العربية إلى تعزيز التعاون الفكري والثقافي والبحثي العربي من جهة والحوار العربى مع كافة ثقافات العالم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي