الرئيسية > تكنولوجيا > بريطانيا تكشف اليوم عن سيارة التجول على سطح القمر.. تفاصيل

بريطانيا تكشف اليوم عن سيارة التجول على سطح القمر.. تفاصيل

تنطلق اليوم في دبي، فعاليات الدورة السادسة عشرة من معرض دبي للطيران بمشاركة 160 دولة، و1300 شركة، و1645 طائرة مدينة وعسكرية، و160 وفدًا رسميًّا من حول العالم.

 وكشفت شركة سبيس بت البريطانية، عن النموذج الأوليّ لأول مسبار بريطاني للهبوط على سطح القمر في المعرض، وهي من أبرز شركات الاقتصاد القمري، لمهمة تصميم مسبار الهبوط على سطح القمر لونر لاندر- هابر (سيارة القمر)، الذي من المقرر أن يتم تطويره في المملكة المتحدة، بالتعاون مع شركة يوزناي ديزاين بيرو الرائدة في مجال الفضاء والطيران.

 وسيعرض النموذج الأولي من مسبار الهبوط على سطح القمر والنموذج الثلاثي الأبعاد سبايدر مون روڤر، من قِبَل شركة سبيس بيت، على منصة يوزناي ديزاين بيرو في المعرض.. وفي إطار خطة الإمارات العربية لاستكشاف الفضاء قررت الشركة اختبار مسبارها سبايدر مون روڤر في الإمارات قبيل إطلاقه في ربيع عام 2020.

 وهذا المسبار يعد حاليًا في مرحلة التطوير النهائية، وإضافة إلى الاختبارات التي يخضع لها في المملكة المتحدة؛ سيتم اختباره ضمن ظروف مشابهة لسطح القمر في صحراء الإمارات.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش