الرئيسية > تقارير وحوارات > تصريح مفاجئ :  الخارجية الروسية تشكك في مقتل البغداد وتؤكد أنه منتج أمريكي

تصريح مفاجئ :  الخارجية الروسية تشكك في مقتل البغداد وتؤكد أنه منتج أمريكي

لافروف

هاجم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية إعلانها مقتل زعيم "تنظيم الدولة" السابق أبو بكر البغدادي.

وقال "لافروف" خلال مقابلة عبر برنامج "جولة في أخبار العالم" على قناة "روسيا-24" إن روسيا غير متأكدة من تصفية (البغدادي)، وفي حال قتل فقد كان منتجًا أمريكيًّا، على حد وصفه.

وأضاف: "نشأ تنظيم الدولة بعد الغزو غير القانوني للعراق، وانهيار الدولة العراقية وإطلاق سراح المتطرفين، الذين احتجزوا هناك من قِبَل الأمريكيين ثم أطلق سراحهم، لذلك، إلى حد ما، قام الأمريكيون بالقضاء على الشخص الذي أنجبوه، إذا حدث ذلك بالفعل".

وتابع قائلًا: "كانت وزارة الدفاع الروسية قد عقبت حول موضوع البغدادي، نريد المزيد من المعلومات، حيث تم الإعلان عن كل ذلك بشكل رسمي ومبتهج، لكن عسكريينا ما يزالون يدرسون حقائق إضافية - الكثير مما قالته الولايات المتحدة، لا يمكنهم تأكيده بعد.

وكانت مؤسسة "الفرقان" الإعلامية التابعة لـ"تنظيم الدولة" أعلنت أمس الخميس، عن مقتل أبو بكر البغدادي، والمتحدث الرسمي أبو الحسن المهاجر، جراء غارات أمريكية استهدفتهما شمال سوريا، وتنصيب "أبو إبراهيم القرشي" أميرًا جديدًا خلفًا للبغدادي.

يذكر أن "ترامب" أعلن قبل أيام عن مقتل البغدادي، بعد أن هاجمت عدة مروحيات أمريكية وطائرة حربية واحدة يوم السبت الماضي، منزلًا قيل إن "البغدادي" يتحص فيه قرب قرية باريشا في ريف إدلب الشمالي، في حين تضاربت الأنباء عن مكان إقلاعها .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن