الرئيسية > تكنولوجيا > أفضل جهاز تلفاز ذكي بنظام أندرويد لعام 2019

أفضل جهاز تلفاز ذكي بنظام أندرويد لعام 2019

لدى شركة إنفيديا Nvidia مجموعة متميزة من أجهزة البث المعتمدة على منصة أندرويد تي في Android TV، ويحل جهاز Nvidia Shield TV الجديد بسعر 149 دولارًا و Nvidia Shield TV Pro بسعر 199 دولارًا محل الجيل الحالي من أجهزة Shield TV، التي ظهرت لأول مرة في عام 2015.

وتمثل منتجات Shield TV واحدة من أجهزة Android TV الراقية في السوق بالمقارنة مع غيرها من المنتجات في هذه الفئة التي لا تهيمن عادة على اختيار منتج Android TV.

وبعد إطلاق الجيل الأول في عام 2015 وإصدار الجيل الثاني في عام 2017، فإن إنفيديا تطلق الجيل الثالث من أجهزة Nvidia Shield TV مع جهاز تحكم عن بعد جديد.

وكما هو الحال بالنسبة لأجهزة Shield TV لعام 2017، فإن الشركة لا تضيف أي أرقام إصدارات إلى الأجهزة الجديدة.

ويتضمن كلا الجهازين معالجات +Tegra X1 الجديدة المصنعة وفق تقنية 16 نانومتر المكونة من 8 نوى مع وحدة معالجة الرسوميات Nvidia Maxwell، والتي تتفوق من ناحية الأداء على رقاقة الأجهزة القديمة بنحو 25 في المئة.

كما أن أحد الميزات البارزة الجديدة لهذا الأجهزة هي تحويل المحتوى بدقة HD إلى محتوى بدقة 4K بدعم من الذكاء الاصطناعي المدرب بواسطة شبكة عصبونية عميقة لتحويل المحتوى بدقة 720 بيكسل و 1080 بيكسل إلى محتوى أكثر وضوحًا بدقة تعادل 4K على تلفزيون OLED 4K.

وتدعم الأجهزة SmartThings Link لتحويلها إلى مركز SmartThings للمنزل الذكي، مع دعم متقدم للألعاب على نظام أندرويد.

وبالحديث عن الأجهزة، فإن جهاز Nvidia Shield TV Pro بسعر 199 دولارًا يأتي بتصميم مشابه لتصميم الأجهزة السابقة من إنفيديا، لكن مع معالج +Nvidia Tegra X1 و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين 16 جيجابايت.

ويتضمن الجهاز منفذ HDMI 2.0، منفذي USB-A 3.0، ومنفذ لشبكة جيجابت إيثرنت سلكية، وبالرغم من أن 16 جيجابايت ليست مساحة تخزينية كبيرة، إلا أن بإمكانك توصيل أي جهاز تخزين كبير السعة تريده في منفذ USB 3.0، مثل محرك أقراص USB محمول أو محرك أقراص ثابت.

ويأتي جهاز Nvidia Shield TV الأقل تكلفة بتصميم جديد على شكل أسطوانة، مع تضمنه منفذ HDMI، وفتحة MicroSD، وشبكة جيجابت إيثرنت.

ويتمتع الجهاز الأقل تكلفة بمعالج +Nvidia Tegra X1، لكن مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت فقط، وسعة تخزين تبلغ 8 جيجابايت.

ولا يوجد ضمن الجهاز منافذ USB-A، لذلك من المفترض تشغيل معظم الألعاب والتطبيقات من فتحة MicroSD.

ويوفر الجهازان شبكة لاسلكية ثنائية النطاق، ودعمًا لتقنية Dolby Vision HDR، بالإضافة إلى تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.

وتمنح أوضاع HDR والصوت المحيطي أفضل تجربة صوتية ومرئية يمكنك الحصول عليها، شريطة أن يكون لديك أجهزة تلفزيون وأجهزة إخراج صوت تدعمها.

كما تدعم الأجهزة ميزة Dolby Vision و Dolby Atmos عبر نيتفليكس و Amazon Prime Video و +Disney و Vudu و Movies Anywhere، لذلك يجب أن تحصل على أقصى استفادة من هذه التقنيات أيضًا.

وهناك جهاز تحكم عن بعد جديد يحتوي على أزرار بإضاءة خلفية تلقائية لاستخدامه في غرفة مظلمة، وميكروفون للتحدث إلى مساعد جوجل الذكي، واتصال بلوتوث للتواصل مع جهاز Nvidia Shield TV، ومكبر IR للتحكم في التلفزيون.

ويوجد ضمن جهاز التحكم زر مخصص لخدمة نيتفليكس، إلى جانب ميزة مضمنة لاكتشاف مكان ضياع جهاز التحكم، والذي يباع بشكل منفصل مقابل 29.99 دولارًا لأي من مالكي أجهزة Nvidia Shield TV الأقدم الذين يرغبون فقط في ترقية جهاز التحكم عن بُعد.

وتتبع إنفيديا إستراتيجية التكامل الرأسي لشركة آبل، مما سمح بحصول الأجهزة على أطول فترة دعم لأجهزة أندرويد على الإطلاق، إذ أطلقت الشركة جهاز Nvidia Shield الأصلي مع Android 5.1 في عام 2015.

وحصل الجهاز منذ ذلك الحين على أربع سنوات من التحديثات الرئيسية، مما سمح بحصوله على أندرويد باي 9.0 Android Pie، في حين تحصل معظم هواتف أندرويد على تحديثات رئيسية لمدة عامين فقط.

كما أن التحديثات المستمرة سمحت للأجهزة بالحصول على الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة، وهي ميزة تحسب لشركة إنفيديا، بحيث أن المستهلك يحصل على الكثير من الفوائد القيمة مقابل التكلفة.

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش