الرئيسية > الصحة والمجتمع > دراسة حديثة تكشف عن المعجزات الأربع للفلفل الأحمر الحار

دراسة حديثة تكشف عن المعجزات الأربع للفلفل الأحمر الحار

الفلفل الاحمر

ما هي فوائد الفلفل الأحمر الحار أو الحراق، وهل بالفعل يمكن علاج بعض الأمراض من خلاله.

يعد الفلفل الأحمر الحار من أكثر الخضروات المستخدمة في صنع التوابل، حيث تصنع منها التوابل الحارة، وتتشارك مع عدد من المواد الأخرى لتصنيع أحد أفضل أنواع التوابل في العالم.

ولها فوائد عديدة، حيث تساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وأمراض السرطان، يجملها الأطباء في أربع أقسام رئيسية.

1- فوائد الفلفل الحار لضغط الدم

يحافظ الفلفل الأحمر الحار على استقرار ضغط الدم- فقد أثبتت الدراسات العلمية أن المركب الكيميائي “كابسيسين” الموجود في الفلفل الحار، يرفع مستوى أوكسيد النتروجين في الدم، ما يمنع تطور الالتهابات في الجسم وينظم ضغط الدم.

2- فوائد الفلفل الحار لفقدان الوزن

يساعد الفلفل الأحمر الحار على فقدان الوزن- أثبتت الدراسات أن مركب “كابسيسين” يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بمقدار ثماني مرات، أي أنه يحفز الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون لتوليد الطاقة.

3- فوائد الفلفل الحار لصحة القلب

يحسن الفلفل الأحمر الحار من صحة القلب- وفق ما نشرته مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية، يساعد مركب “كابسيسين” على تخفيض تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، وله خاصية كبح نشاط الجين المسبب لتضيق الشرايين. بفضل هذا يتحسن تدفق الدم إلى القلب، ما يقوي تغذيته ويؤثر إيجابيا في عمل عضلة القلب.

4- فوائد الفلفل الحار في الوقاة من السرطان

يقي الفلفل الأحمر الحار من تطور السرطان- وفقا للعديد من العلماء، مركب “كابسيسين” مضاد قوي لنشوء أورام الأمعاء. فوفقا لمقال في مجلة The Journal of Clinical Investigation، الفلفل الحار يساعد على منع تطور الأورام المعوية، ويطيل عمر المصابين بالمرض. كما بينت نتائج دراسات علمية، أن مركب “كابسيسين” قادر على ابطاء تطور سرطان الرئة.

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش