الرئيسية > شؤون خليجية > تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

الملك سلمان وولي العهد

ملوك السعودية تعرضوا لعدة محاولات اغتيال منذ تأسيسها أولهم الملك عبد العزيز آل سعود مرورًا بالملك فيصل ثم الملك عبد الله وأخيرًا الملك سلمان، كل المحاولات كانت فاشلة عدا محاولة اغتيال الملك فيصل التى نجحت فى القضاء عليه عام 1975.

وفي هذا السياق كشف معمر سعودي، معلومات مثيرة، حول محاولة اغتيال الملك عبد العزيز آل سعود في الحرم المكي. 

جاء ذلك في حوار أجراه السعودي عبد الله ناصر حماد آل حماد من أهالي البديع في محافظة الأفلاج، والذي تجاوز عمره أكثر من 100 عام؛ مع صحيفة "سبق" المحلية، تطرق خلالها إلى مواقف مع الملك الراحل عبد العزيز آل سعود.

وقال المعمر السعودي: حججت 27 حجة؛ منها أربع حجات في عهد الملك عبد العزيز، وما زلت أعتمر كل سنة حتى اللحظة، وكانت أول حجة لي على ظهور الإبل، واستغرقت 44 يومًا؛ منها 22 ذهابًا ومثلها إيابًا.

وأضاف: في مشهد لم أنسه في أثناء إحدى الحجات في الحرم المكي؛ إذ اعتدى ثلاثة أشخاص -من جنسية يمنية- على الملك عبد العزيز؛ لمحاولة اغتياله" وذلك في 10 من ذي الحجة 1353هـ / 16 ديسمبر 1935م.

واستدرك قائلًا: "لكن كان موقف الحارس الشخصي للملك عبد العزيز "البرقاوي" بطولياً، فقام بقتل أحدهم على الفور، وهرب الاثنان الآخران، وهذا الموقف حدث أمام عينيّ.

وكانت السلطات الماليزية أعلنت في مارس/آذار عام 2017، أنها أحبطت محاولة لاغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الأخيرة لماليزيا وأنه تم القبض على سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في محاولة الاغتيال، قبل أيام من زيارة الملك السعودي إلى العاصمة كوالالمبور، حيث إن المخططين لمحاولة الاغتيال كانوا يريدون تنفيذ هجوم واسع النطاق باستخدم سيارة مفخخة محملة بعبوات ناسفة.

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش