الرئيسية > محليات > صنعاء : الرئيس هادي يستقبل وفد تحالف قبائل اليمن برئاسة الشيخ صادق الأحمر ويعقد أول اجتماع مع حكومة الوفاق

صنعاء : الرئيس هادي يستقبل وفد تحالف قبائل اليمن برئاسة الشيخ صادق الأحمر ويعقد أول اجتماع مع حكومة الوفاق

يمن فويس / صنعاء – خاص :

استقبل فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم السبت وفد تحالف قبائل اليمن برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر وذلك بعد مسيرة حاشدة أكدت دعمها ووقوفها إلى جانب الرئيس اليمني الجديد .

وفي الجلسة التي تخللها عبارات التهنئة للرئيس هادي أكد الجميع على أهمية المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تضافر جهود الجميع من أجل النهوض بالبلد .

من جانب أخر رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي أول اجتماع له برئيس الوزراء محمد سالم باسندوة وأعضاء حكومة الوفاق الوطني في دار الرئاسة، بعد ان استلم مقاليد حكم اليمن . وفي مستهل اللقاء أكد رئيس الجمهورية ان الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة كونه يأتي في مرحلة دقيقة وحساسة من تاريخ اليمن الجديد ، وفي إطار تدشين المرحلة الثانية بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة وأداء القسم الدستوري في مجلس النواب واكتمال قوام الدولة والحكومة بانتخابات رئيس الجمهورية وسير مهام حكومة الوفاق الوطني بعد المصادقة على برنامجها في مجلس النواب . وأشار الأخ عبد ربه منصور هادي إلى انه ومنذ التوقيع على المبادرة الخليجية تم إنجاز المرحلة الأولى منها، وحتى الانتخابات الرئاسية المبكرة وبشكل ترجم الخطوط العريضة على ارض الواقع بدءً بوقف إطلاق النار وإخلاء الطرقات من العوائق والتقطع، وان كان هناك بعض المهام لم تتحقق بالصورة المطلوبة إلا أن لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار سوف تعمل على إنهاء كافة المظاهر المسلحة وإخراج المليشيات من كافة المدن بصورة نهائية واستكمال المهام المحددة والمناطة باللجنة العسكرية أو الجهات الأخرى.
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع
وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي، على السير في ذات الاتجاه حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة. مشددا على أن المرحلة تحتاج إلى عزم صادق وهمة عالية ودون أدنى شك، منوها إلى أن برنامج الحكومة هو تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بصورة دقيقة وأمينة وبالحرف الواحد حتى خروج شعبنا اليمني الأبي من محنته التي خلفتها الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي. وقال " على كل وزير العمل الجاد والمخلص في وزارته وإصلاح ما يمكن إصلاحه .. مشيرا إلى أن مهمة العمل الجاد والإصلاح هي مهمة لابد من الاضطلاع بها على أكمل وجه، ليس للمستقبل المنظور وإنما للمدى الطويل، فنحن اليوم نؤسس لمنهجية صادقة وموضوعية ونعمل بكل ما بوسعنا من اجل الوصول إلى المؤتمر الوطني الشامل الذي سيشمل على كل أطياف وعناصر المجتمع بكل اتجاهاته الحزبية والسياسية والثقافية والاقتصادية ، دون أي تحفظ أو خطوط حمراء ، بل بكل شفافية ومصداقية وتسامح وإخاء ومساواة وعدالة اجتماعية وشراكة في السلطة والثروة. وأكد رئيس الجمهورية، أن على الجميع فتح صفحة جديدة ناصعة البياض والعبور إلى الغد المأمول واجتياز الصعوبات والعوائق مهما كانت، فالعزائم الصادقة تذلل الصعاب وتهون من شأنها. وتابع الأخ الرئيس قائلا " أمام حكومة الوفاق مهام ماثلة لا تخفى على احد مدى حساسيتها ودقتها وهي معنية بالعمل للخروج بالبلاد إلى آفاق رحبة من العطاءات الوطنية العملية ولا قبول لأي أعذار. وأضاف " لدينا مهام كبرى من اجل معالجة القضايا التي حالت دون مسيرة التنمية والتطوير خصوصا بعد نشوب الأزمة مطلع العام الماضي، وستكون هناك منظومات ولجان إصلاح لإزالة مكامن الفساد والمخالفات ومصادر الظلم من اجل إرساء العدالة وإزالة المظالم أينما كانت. ولفت رئيس الجمهورية إلى أن شعبنا يتطلع بكل أمل ويتوق إلى إنجازات الغد المشرق بغية الخروج من الأزمات والاتجاه صوب الغد بكل ثقة واقتدار. معربا عن أمله في أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية. وقال " بتعاون الجميع والاستعداد النفسي والذاتي من اجل إخراج اليمن مما هو فيه إلى بر الأمان. من جانبه أكد الأخ رئيس مجلس الوزراء في كلمة له أن الجميع سوف يتحمل المسؤولية كلا فيما يخصه. وقال " استمعنا إلى توجيهاتكم ونؤكد لكم التزامنا بتنفيذها. وأضاف " إنني اطلب من كل وزير تحمل مسؤولية وزارته بكل صدق وأمانه وان لا يعود للسلطات العليا إلا فيما هو ضروري جدا، وان يكون العمل على أساس اللامركزية ". وتابع " نحن أمامنا عامان من اجل العمل على إعادة اليمن إلى حظيرة النظام والقانون والمسار الصحيح لدولة النظام والقانون، ويحتم علينا جميعا التحضير للمؤتمر الوطني العام وعلى أساس الرغبة في إنقاذ الوطن من الانقسام. وأكد رئيس حكومة الوفاق الوطني أن المجتمع الدولي عندما يساعدنا إنما يريد يمنا قويا موحدا قادرا على مواجهة التحديات بكل أنواعها اقتصاديا وامنيا وسياسيا وعلى العمل الجاد والمخلص من اجل تلبية طموحات الناس وآمالهم في الحياة الحرة الكريمة.
الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن