الرئيسية > محليات > الضالع : احتفالية بذكرى سبتمبر وأكتوبر في مسقط رأس الرئيس الحمدي وتكريم للقوات المشتركة

الضالع : احتفالية بذكرى سبتمبر وأكتوبر في مسقط رأس الرئيس الحمدي وتكريم للقوات المشتركة

أقيم في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع حفل بذكرى سبتمبر واكتوبر برعاية مكتب التربية القيت فيه العديد من الكلمات و القصائد المعبرة عن الذكرى.

وفي الذكرى تم تكريم القوات المشتركة  لدورة البطولي في التصدي لمليشيا الحوثي وتحرير قعطبة وشخب وسليم وغيرها وتم تسليمها للقائد العقيد احمدقائد القبة قائد قوات الحزام الامني.

 

حيث القى مدير مديرية قعطبة العقيد احمد ناجي المريسي كلمة رحب فيها بالحاضرون وقال  ان هذة الذكرى العظيمة ذكرى ثورة 26 سبتمبر و 14 اكتوبر احد اعظم ثورات التحرر من الإمامة الذي تحاول ان تعيدنا اليوم عن طريق الخراب والدمار الى الجهل   والاستعمار البغيظ و لابد ان نتذكر مبادئهاوقيمها وأهدافها السامية لبناء وطن ديمقراطي حر وموحد وخلق مجتمع سعيد.

واضاف المريسي لا يمكن لمن هو بعيد عن أهداف سبتمبر و اكتوبر ان يكون لاحتفاله بالثورة مصداقية ، سبتمبر ثورة إنعتاق من الحكم الأمامي الذي نرى صورة وقبحة اليوم بتنفيذ المشروع الإيراني الفارسي و اكتوبر ثورة تحرر وتوحيد سامية ويجب ان تبقى  مبادئها ملهمة .

وتحدث المريسي. قائلا أننا نقف إجلالا واكبارا للقادة الشجعان والرجال الابطال الذين صنعوا النصر بكنس المليشيا من الضالع اثناء غزوها في  2015 وهاهم اليوم يطردونها من قعطبة وشخب وسليم وأثبتوا لمليشيا الحوثية ان المصير واحد والبندقية واحده.

وذكر ان  مديرية قعطبة كانت على خط التماس بين الشطرين  ومسرحا للصراع بين نظامين ومازال أبناء هذه المديرية يتذكرون ويلات الحرب ، قعطبة الذي درس فيها الكثير من اخواننا في الضالع واحتضنت الثوار وهاهوا التاريخ يعيد نفسة ان قعطبة و الضالع جسد وأحد.

 

واوضح مدير عام قعطبة أننا نمر بوضع صعب جدا في ظل ظروف الحرب الذي شنتها مليشيا الانقلاب الحوثية على الوطن ودمرت كل ماهو جميل وقضت على احلام الجميع بوطن آمن ومستقر  .

 

حضر المهرجان قائد اللواء83مدفعيه العميد الركن عادل الشيبة وقائد الشرطة العسكرية فضل العقلة وشخصيات اجتماعية وسياسية وعسكرية وأمنية

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن