الرئيسية > محليات > الكشف عن فساد ينخر منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن

الكشف عن فساد ينخر منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن

مصادر مطلعة أعلنوا  بإن المؤسسة المملوكة لعمر زين " مؤسسة صوت " ما زالوا يحصلون على المنح والمشاريع من منظمات الامم المتحدة حتى الأن رغم وضعهم في القائمة السوداء بسبب الفساد ! ، في ظل وجود فاسدين في منظمات الأمم المتحدة يتقاسمون معهم ملايين الدولارات ولا ينفذون اي انشطة ومشاريع حقيقية تخدم المجتمع اليمني بل يتم سرقة معوناتهم .

 

 

وذكر في التحقيق أربعة أشخاص على معرفة مباشرة بعمليات الإغاثة في جنوب اليمن أن عمر زين عمل كذلك مستشاراً رسمياً لوزير الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية التي تتخذ من عدن مقراً لها، وأدار مؤسسة غير هادفة للربح ( مؤسسة الصحة و التعليم للتنيمة - صوت SAWT ) تابعة له وقّعت تعاقداً  (بقيمة 1.3 مليون دولار ) مع الأمم المتحدة لإدارة برامج تغذية في مدينة المكلا. وخلقت هذه الترتيبات تعارضاً للمصالح. 

 

 

 كشفت " الوكالة الدولية" عن تلقى شخص يدعى ( عمر زين ) ( قيادي في حزب الاصلاح – فرع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين باليمن) ويعمل رئيس مكتب عدن التابع لمنظمة الصحة العالمية والذي يعمل تحت قيادة زاغاريا ، مئات الآلاف من الدولارات من أموال المساعدات في حسابه الشخصي، وفقاً لما كشفته مقابلات جرت مع مسؤولين ووثائق داخلية. إلا أن زين لم يتمكن من شرح ما حدث مع ما يزيد على نصف هذه الأموال، تبعاً لما توضحه وثائق داخلية.

 

 

و طالب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، بالكشف عن نتائج التحقيقات مع منظماتها العاملة في اليمن، والإفصاح على هذه الوثائق و عن أي شبهة فساد أو تجاوزات أو تواطؤ مع أي جهة.

 

 

وكشفت وكالة أنباء أميركية، الأثنين 5 اغسطس 2019 ان الأمم المتحدة تجري تحقيقات بشأن فضائح فساد لموظفين في مكتبها باليمن وعلى رأسهم قيادي يمني كبير في حزب الاصلاح وموظفة يمنية من صنعاء و10 موظفين آخرين عملوا تحت قيادة نيفيو زاغاريا، وهو طبيب إيطالي تولى رئاسة مكتب منظمة الصحة العالمية في  صنعاء منذ 2016 إلى سبتمبر (أيلول) 2018م.

 

 

وحصلت ( وكالة اسوشيتد برس ) على  ( وثائق التحقيق) حيث ان الفكرة الرئيسية للتحقيقات تدور حول أن المراجعين الماليين داخل منظمة الصحة العالمية يجرون تحقيقاً مع  أشخاص غير مؤهلين عُيّنوا في مناصب عالية الأجور، وأن ملايين الدولارات أُودعت في حسابات بنكية شخصية تخص موظفين في المنظمة، إلى جانب الموافقة على تعاقدات مثيرة للريبة دون توافر المستندات الورقية المناسبة، واختفاء أطنان من الأدوية والوقود تبرعت بها جهات خارجية لليمن.

 

 

 

 

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش