الرئيسية > محليات > رئيس الحكومة اليمنية ينعي وفاة المناضل علي عبيد ذي حران

رئيس الحكومة اليمنية ينعي وفاة المناضل علي عبيد ذي حران

نعى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم،  ببالغ الحزن والأسى وفاة المناضل الوطني الجسور علي عبيد محمد عبدالله ذي حران، الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز الـ 90 عاماً قضى جله مناضلا ومكافحا ومدافعا عن وطنه وشعبه.  

ونوه رئيس الوزراء في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى اسرة وذوي الفقيد، بمأثره البطولية والفدائية ورصيده الكبير في مسيرة النضال الوطني منذ فجر الثورة اليمنية وما تلاها من منعطفات وتحديات كبيرة، دفاعا عنها ومنتصرا لأهدافها بأبعادها الوطنية والأخلاقية.. لافتا الى الدور الذي لعبه الفقيد المناضل علي عبيد في تأسيس الجبهة القومية لتحرير الجنوب التي ساهمت في اطلاق الفعل الثوري حتى تحقيق الاستقلال الناجز بالتحرر من الاستعمار، وما لعبه الى جانب رفاقه الابطال في إسناد ثورة سبتمبر والدفاع عن النظام الجمهوري، مجسدين واحدية الثورة اليمنية شمالا وجنوبا.  

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى مناقب المناضل علي عبيد وما عرف عنه من حنكة وشجاعة وإقدام جعلت منه نموذجا للفدائيين الذين حملوا ارواحهم على اكفهم من اجل استقلال وسيادة وعزة الوطن وكرامة المواطن.  

وأكد أن الوطن خسر برحيله مناضلا جسورا وشخصية وطنية تركت بصماتها الجلية في مسيرة التحرر من الاستعمار جنوبا والقضاء على الحكم الكهنوتي الإمامي البغيض شمالا.. موضحا أن الذاكرة الوطنية حتما ستخلد السيرة العطرة والأدوار النضالية والكفاحية لهذا المناضل وكل رفاقه ومن سار على دربهم، و الذين سيظلون نبراسا تهتدي به أجيالنا السائرة على دروب النضال والكفاح لتشييد صرح بنيان الدولة العصرية المنعتقة من إرث الأحقاد والضغائن وترسبات الثقافات الفرعية الهدامة.  

وأعرب رئيس الوزراء في ختام برقيته عن تعازيه الحارة وعظيم مواساته لأبناء الفقيد وبقية أفراد أسرته والشعب اليمني كافة بهذا المصاب الجلل .. مبتهلا إلى المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد الطاهرة بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يعصم قلوب الجميع بالصبر .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن