الرئيسية > شؤون خليجية > تعرف على شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية (زيارة عائلية)

ضمن الاجراءات الجديدة

تعرف على شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية (زيارة عائلية)

الزايارات العائلة إلى السعودية

تقوم الخارجية السعودية بمنح فيزا الزيارة للأشخاص الذين يقيمون داخل أراضي المملكة حتى يتمكنون من دعوة بعض أفراد عائلاتهم لزيارة المملكة مقابل رسوم معينة، وخلال هذه الزيارة تمنع المملكة الزائرين من العمل أو الحج أو العمرة، فهي بغرض الزيارة فقط. هنا نتعرف على شروط إستخراج فيزا زيارة للسعودية والإجراءات اللازمة لذلك.

شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية

هنالك عدة شروط قامت وزارة الخارجية بوضعها لتسهيل استخراج فيزا زيارة السعودية وهي كالتالي:

يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن ستة شهور. نسخة مصورة من الصفحات الرئيسية لجواز السفر. صورة شخصية ذات خلفية بيضاء. إثبات صلة قرابة بين الزائر والمقيم، مثل عقد الزواج إذا كان الزائر الزوجة، وشهادات الميلاد إذا كانوا الأبناء، والتصديق عليها من قبل القنصلية السعودية.  تقديم طلب الفيزا عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، وبعد ذلك يتم التصديق على الطلب من قبل مكتب الغرفة التجارية.  دفع الرسوم اللازمة لأخذ الفيزا. الوقت اللازم لاستخراج الفيزا  قد يستغرق استخراج فيزا زيارة للسعودية في الأحوال العادية ثلاثة أيام إلى أسبوع. إلا أنها قد تتأخر قليلاً وذلك على حسب الإجراءات المتخذة لاستخراج التأشيرة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الزيارة 

إحضار بيان شامل بالمرتب، وكذلك معلومات عن المهنة مع ختمه من جهة العمل المختصة.  أصل ونسخة مصورة للإقامة. أصل ونسخة مصورة من جواز السفر. أصل وصورة من جواز سفر الأشخاص الزائرين. نسخة مصورة من شهادة التخرج ويتم توثيقها من قبل وزارة الخارجية.  صورة من شهادة ميلاد المتقدمين بطلب الفيزا إذا كان الزائرين الوالدين، أما إذا كان الزائرين الزوجة والأطفال فتكون الأوراق المطلوبة صورة وثيقة الزواج وصورة شهادات ميلاد الأبناء. صورة شخصية حديثة. شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية 

خطوات استخراج فيزا الزيارة 

الدخول إلى موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية. تسجيل كافة البيانات الخاصة بالشخص المقيم.  تسجيل بيانات الزوار وجهة العمل التابعين لها. القيام بحفظ رقم الطلب والمعلومات التي تظهر معه لحين الاستعلام عنه. يجب أن تكون صلاحية الإقامة سارية. يتم تسجيل اسم المقيم في الخانة الخاصة باسم الكفيل عن تعبئة النموذج الإلكتروني. عند الدخول إلى موقع وزارة الخارجية يتم تعيين فئة الشخص المقيم ثم تحديد فيزا الزيارة لمدة ثلاثة شهور، بعد ذلك يتم طباعة الطلب وإرساله إلى مكتب الغرفة التجارية، ويتم التصديق عليه مع كتابة التاريخ، ثم يقوم الكفيل بالتصديق على الطلب وختمه. سداد رسوم ومستحقات الفيزا في الغرفة التجارية، واستلام نسخة مصورة من المكتب، وبعد ذلك يتم التحقق من الطلب عن طريق شبكة الإنترنت.

 تستغرق الفيزا حوالي أسبوع أو أكثر حتى يتم بحثها، ويمكن متابعة إجراءات سير الطلب المقدم عبر موقع وزارة الخارجية، ثم تسجيل رقم الطلب، والإشارة المتواجدة في الصورة، وكذلك رقم الإقامة، ثم النقر على كلمة  استفسار، ثم بعد ذلك يتم إرسال الطلب بعد اعتماده إلى السفارة السعودية.  عند استلام فيزا الزيارة سيتم إيفاد نسخة مصورة من الطلب أو رقم الطلب إلى أحد أفراد العائلة، ثم يتم التواصل مع وكيل السفارة السعودية في المدينة، ويجب في هذه الحالة إرفاق نسخة مصورة من إقامة الشخص الذي قدم الطلب، وأصل وصورة من جواز سفره، وصورة شخصية له.

بعد أن يتم التصديق على الفيزا والموافقة عليها سوف تستغرق مدة تسعين يوماً لختمها من قبل السفارة السعودية، وبعد ذلك يُستكمل تنفيذ الطلب في مدة أقصاها ثلاثة شهور وإلا سوف تنتهي صلاحية الفيزا على الفور.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن