الرئيسية > محليات > اليمن : انفجارات تهز الأمن المركزي بمدينة المكلا بعد ساعات من انفجار استهدف الحرس الجمهوري في مدنية البيضاء

اليمن : انفجارات تهز الأمن المركزي بمدينة المكلا بعد ساعات من انفجار استهدف الحرس الجمهوري في مدنية البيضاء

صورة - ارشيف
صورة - ارشيف

يمن فويس – صنعاء :

هز انفجار عنيف السبت معسكرا للامن المركزي بمدينة المكلا جنوب اليمن . ونقل موقع " عدن الغد " عن مصادر بمدينة المكلا ان مجهولا هاجم معسكر للأمن المركزي يقع بمنطقة بويش مستخدما قنابل يدوية . وقال سكان محليون يقطنون بالقرب من مبنى الأمن ان  الانفجارات كانت  شديدة .

 ويأتي الهجوم بعد أسبوع كامل من هجوم انتحاري استهدف قصرا رئاسيا بالمدينة واسفر عن مقتل العشرات من جنود الجيش كما انه يأتي بعد ساعات من هجوم انتحاري استهدف مقرا للجيش بمحافظة البيضاء.

واستهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة معسكرا للحرس الجمهوري صباح اليوم السبت في اليمن بعد أسبوع من هجوم مماثل تبناه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأسفر عن مقتل 26 جنديا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن الهجوم استهدف ثكنة للحرس الجمهوري في مدينة البيضاء التي تبعد 170 كلم جنوب غرب صنعاء، مشيرة إلى وقوع "خسائر" بدون أن تضيف أي تفاصيل.

وذكر شهود عيان أن الهجوم دمر المبنى الذي يتألف من أربعة طوابق, وأشاروا إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين عناصر شاركت في الهجوم وقوات الحرس الجمهوري التي تخضع لقيادة أحمد صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وكان تنظيم القاعدة قد تبنى المسؤولية عن هجوم مماثل استهدف قصرا رئاسيا في مدينة المكلا بحضرموت الأسبوع الماضي وخلف 26 قتيلا بصفوف الجنود وعناصر الحرس الجمهوري. وقد تزامن ذلك الهجوم مع أداء الرئيس الجديد عبد ربه منصوري هادي اليمين الدستورية خلفا لصالح الذي تنحى مؤخرا عن السلطة.

ووصف بيان للتنظيم الهجوم بأنه رسالة واضحة للسفير الأميركي باليمن ردا على التحرك لإعادة بناء الجيش اليمني. وأشار البيان إلى أن الهجوم يعني أن المشروع الأميركي في اليمن لن ينجح, وأن التنظيم سوف يستهدفه وأدواته أينما كان.

وكان الرئيس اليمني الجديد عقب أداء اليمين الدستورية قد وجه خطابا إلى الشعب تعهد فيه بتكثيف الضغط على القاعدة واستعادة الأمن, ووصف ذلك بأنه واجب وطني وديني. وأضاف أنه "ما لم يعد الأمن فإن البديل سيكون الفوضى".

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني