الرئيسية > تكنولوجيا > "هواوي" تطرح هاتفها الجديد " مات 30" 

تربع على قمة التصوير الفوتوغرافي

"هواوي" تطرح هاتفها الجديد " مات 30" 

HUAWEI Mate 30

طرحت شركة هواوي، في مؤتمرها الأخير بميونيخ، هاتفها الجديد HUAWEI Mate 30. ويتميز الهاتف بابتكارات جديدة، مثل إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدم بخفض وزيادة مستوى الصوت من دون الاعتماد على الأزرار التقليديَّة، إنما بطريقة لمس الشاشة.

وأعلنت الشركة أن الهاتف سيكون متاحاً في الصين بالفترة الحاليَّة دون تحديد موعد الإطلاق العالمي، مرجعة السبب إلى مشكلات في إذن تصاريح استخدام النسخة الرسميَّة من نظام Android بسبب الخلاف الحادث حالياً بين أميركا والصين دون الوصول إلى اتفاق نهائي.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، إنها "تعمل في الوقت الحالي على الاتفاق مع غوغل، لأخذ التصاريح اللازمة".

تقنيَّة الجيل الخامس وأضافت "الهاتف يدعم تقنيَّة الجيل الخامس بكاميرا رباعيَّة العدسات وبطاريَّة بقوة 4200 ملي  أمبير مع معالج جديد كلياً، وواجهة نظام متفاعلة مع المستخدم، إذ تستطيع أداء كثير من المهام من خلال إيماءات بسيطة، ويتفاعل النظام معك تلقائياً".

وعن الكاميرا الخاصة بالجهاز يتضمن الهاتف نظام الكاميرا الثلاثي مع خاصيَّة SuperSensing التي تشمل كاميرا رئيسيَّة بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا زاويَّة تصوير عريضة جداً بدقة 16 ميغابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغابكسل، وعندما تعمل هذه العدسات مع معالج الإشارة الرقميَّة في الجهاز ISP 5.0 فإن الهاتف يمكن المستخدمين من التقاط الصور والفيديو بجودة عاليَّة جداً.

أمَّا الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro فيتضمن كاميرا رباعيَّة مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا سينمائيَّة بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا بمستشعر الصورة SuperSensing بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد  Telephoto بدقة 8 ميغابكسل. وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

وتكتمل مزايا نظام الكاميرا في الجهاز، بكاميرا التصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميغابكسل مع قدرة التقريب البصري بقوة 3x، والتقريب المختلط بقوة 5x، والتقريب الرقمي بقوة 30x، إضافة إلى ميزة مثبت الصورة الضوئي (AIS)، وميزة التثبيت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي (AIS)، وميزة مستشعر العمق ثلاثي الأبعاد للمشهد.

مميزات الهاتف وبهذا فإن سلسلة الهواتف الذكيَّة HUAWEI Mate 30 تقدم أقوى قدرات التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي بين الهواتف الذكيَّة المتوفرة حالياً للمستهلكين.

وعلى الجانب الأمامي توجد كاميرا ثلاثيَّة الأبعاد بمستشعر للصور Depth Sensing لالتقاط أدق التفاصيل عن الوجوه، وما يحيط بها، وتطبيق مؤثرات بوكيه ومعلومات دقيقة عن عمق المشهد على صور السيلفي وصور البورتريه.

أمَّا فيما يخص أهم مميزات الجهاز تتضمن سلسلة HUAWEI Mate 30 مجموعة من المزايا الجديدة التي تجعل تجربة الاستخدام أكثر جاذبيَّة وسهولة وسلاسة، وتشمل:    

- يمتاز نظام التشغيل EMUI 10 بواجهة ذات تنسيق مستوحى من أسلوب تنسيق المجلات الحديثة، وهو يُبقي الشاشة في حالة إظهار دائم لبعض المعلومات المفيدة، مع تغيير ألوانها في خلال اليوم.

- الوضع القاتم للشاشة Dark Mode يجعل إضاءة الشاشة هادئة ومريحة للعين في ساعات الليل.

 يتيح التفاعل المبتكر عبر لمس الجانب Intuitive Side-touch Interaction  ضبط الأزرار الافتراضيَّة للتحكم بالصوت ولألعاب والكاميرا، إضافة إلى أنه يفيد جداً في اختيار ضبط تلك الأزرار الافتراضيَّة من الجانب الأيمن أو الأيسر بما يساعد مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى في اختيار الجانب المناسب لهم.

- التحكم عبر الإيماءات المدعم بالذكاء الاصطناعي AI gesture control للتفاعل عبر الشاشة دون لمسها، فالدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي والعرض الخصوصي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي مصمم لتحسين تجربة الاستخدام.   

- HiCar نظام ذكي متقدم للاتصال بسلاسة مع نظام الترفيه والمعلومات يوفر طريقة تنقل ذكيَّة في السيارة.

- عرض على عدة شاشات Multi-screen Collaborarion، يتيح للمستخدم عرض المعلومات ونقل البيانات بين عدة أجهزة والتحكم بها.

- فتح قفل الهواتف بالتعرف ثلاثي الأبعاد HUAWEI 3D Face Unlock وخاصيَّة قراءة بصمة الإصبع في الشاشة In-screen Fingerprint، وهي مزايا متقدمة لحمايّة البيانات والخصوصيَّة (متوفرة فقط في جهاز HUAWEI Mate 30 Pro).


جريمة اغتصاب طفل في تعز