الرئيسية > شؤون خليجية > صدور أوامر ملكية جديدة في السعودية

صدور أوامر ملكية جديدة في السعودية

الملك سلمان

صدر في المملكة العربية السعودية أمر سامٍ بإلزام كافة الوزارات والأجهزة الحكومية، بضرورة التجاوب خلال 24 ساعة على ما يردهم من أسئلة واستفسارات من الديوان الملكي، وذلك حرصا على رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز في أجهزة الدولة على نحو يخدم الصالح العام.

جاء ذلك بحسب تعميم صادر من الديوان الملكي، بعدما تبين أن بعض الجهات الحكومية تتأخر في الرد على ما يطلب الإفادة عنه، ونظرا إلى ما يسببه ذلك من تعطيل على نحو غير مبرر، ولا يتفق مع توجيهات القيادة بالعمل على رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز.

ووجه التعميم بالرفع عما يتم طلب الإفادة عنه “حالا” خلال 24 ساعة، فيما تكون الإفادة خلال 48 ساعة إذا كانت المعلومة متوفرة لدى الجهة، أما في حال الحاجة إلى دراسة الموضوع فيكون الرفع خلال أسبوع، وإذا تطلب الأمر أكثر من ذلك فيرفع عن المدة المطلوبة مع المبررات.

كما تضمنت التوجيهات ضرورة أن يكون لكل جهة ضابط اتصال أساسي وضابط اتصال بديل، يرتبطان مباشرة بالوزير أو المسؤول الأول في الجهة، للتواصل معه عند الحاجة، وتزويد الديوان الملكي بأسمائهم ومناصبهم وأرقام هواتفهم، وتحديث ذلك أولا بأول.

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز