الرئيسية > منوعات > العلماء يرصدون لأول مرة "الشبكة الكونية" حيث تولد المجرات والثقوب السوداء

العلماء يرصدون لأول مرة "الشبكة الكونية" حيث تولد المجرات والثقوب السوداء

تمكن العلماء لأول مرة من رصد "الشبكة الكونية" التي تعرف بأنها بنية واسعة وغامضة تربط بين المجرات البعيدة، حيث تولد المجرات الجديدة والثقوب السوداء الهائلة.

وتكشف الملاحظات الجديدة أن مجموعة قديمة من المجرات، على بعد 12 مليار سنة ضوئية في كوكبة الدلو، ترتبط ببعضها البعض بشبكة من الخيوط الطويلة أو الخصلات من الغاز الخافتة، تشكل ما يعرف بـ"الشبكة الكونية"، وبالتالي توفر "الوقود" لتكوين النجوم بشكل مكثف ولإنشاء الثقوب السوداء الهائلة.

W. M. Keck [email protected]

 

 

Filaments of the cosmic web have been spotted via direct imaging! And the gas appears to be fueling growing galaxies + supermassive black holes. 2 Maunakea Observatories were involved: @SubaruTel_Eng & @keckobservatory Congrats to Hideki Umehata's team! http://keckobservatory.org/fueling-filaments/ …

View image on Twitter

 

33

4:25 AM - Oct 4, 2019

Twitter Ads info and privacy

 

See W. M. Keck Observatory's other Tweets

 

 

 

ويعد وجود "الشبكة الكونية" أمرا أساسيا في النظريات الحالية حول كيفية تشكل المجرات لأول مرة بعد الانفجار العظيم، ولكن حتى الآن، ظل الدليل على وجودها مفقودا إلى حد ما.

وأعطت خصلات متوهجة غامضة من الغاز، لمحة عن كيفية تشكل المجرات، بعد أن تمكن العلماء من التقاط أول صورة مفصلة للضوء المنبعث من الغاز.

Durham University

 

✔@durham_uni

 

 

Our astronomers have observed huge threads of gas extending over three million light years connecting multiple across the – part of the - incredible! Find out more </div>
        	
        	<script>
                    (function (d, s, wid, eid) {
                        var scriptId =


جريمة اغتصاب طفل في تعز