الرئيسية > شؤون خليجية > عاجل : الحكومة اليمنية تعلن إحباط محاولة تمرد في سقطرى وتتهم الإمارات

عاجل : الحكومة اليمنية تعلن إحباط محاولة تمرد في سقطرى وتتهم الإمارات

أعلن مسؤول في الحكومة اليمنية عن إحباط محاولة تمرد قادها مسؤول أمني سابق، بعد ساعات من صدور مرسوم رئاسي بإقالته من منصبه في محافظة أرخبيل سقطرى جنوب اليمن.

وقال مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، إن "قوات الأمن تسيطر على مؤسسات الدولة في سقطرى بعد محاولة تمرد قادها مدير الأمن السابق مع مرتزقة تابعين لدولة الإمارات، للسيطرة على بعض المؤسسات".

وأشار إلى "فرار قيادات المجلس الانتقالي من عاصمة سقطرى عقب إفشال المحاولة الانقلابية بعد إقالة مدير الأمن"، الذي وصفه الرحبي بـ "أحد أذرع الإمارات".

وأكد الرحبي مباشرة مدير شرطة ‎سقطرى المعين حديثا لعمله في مبنى أمن المحافظة، وسط انتشار أمني مكثف لحماية مؤسسات الدولة عقب "محاولة تمرد مدير الأمن السابق" الذي اتهمه المستشار بالعمل لصالح الإمارات.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر، أمس الخميس، قرارا جمهوريا بتعيين المقدم فائز سالم موسى طاحس سعد، مديرا عاما لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى وترقيته إلى رتبة عقيد، خلفا للعميد أحمد الرجدهي، الذي اتهمته السلطات اليمنية بالولاء إلى الإمارات.

 

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز