الرئيسية > محليات > هاشتاغ نكبه_اليمن_21سبتمبر يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي 

عرف بيوم النكبة والتاريخ الأسود في تاريخ اليمن

هاشتاغ نكبه_اليمن_21سبتمبر يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي 

الحوثيين

أطلق العشرات من النشطاء اليمنيين، خلال الساعات الماضية حملة إلكترونية تحت وسم" نكبه_اليمن_21سبتمبر" وفي مثل هذا التاريخ حاولت فيه مليشيا الحوثي المدعوم إيرانيا، تمزيق النسيج الاجتماعي ومسخ الهوية اليمنية الأصيلة.

ويصادف اليوم السبت الذكرى الخامسة، لاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر من العام 2014، وهو اليوم الذي غيّر ملامح اليمن، وأدخلها في مستنقع الحروب، أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين ونزوح الملايين.

وأعادت نكبة 21 سبتمبر، اليمن إلى غابر الزمن فأصبح المواطن يبحث عن عود الحطب كي يوقد ناراَ للطهي بدلا عن الغاز ويستخدم الحمير بدلاً من السيارات الموظف يشكو من تأخر مرتبه لشهور والتاجر يشكو من الإتاوات تحت مسميات المجهود الحربي.

استطاع الحوثي ارجاع اليمن إلى عهد الإمامة الكهنوتية حيث الفقر والجوع والمجاعة المنتشرة في المحافظات والقرى وانعدام التعليم وانعدام الرواتب وغياب للدولة وحضور للمليشيات وتفجير منازل الخصوم، بحسب مستشار وزير الاعلام، مختار الرحبي.

وقال وزير الإعلام معمر الأرياني، ان خمسة أعوام سوداء مرت على اليمنيين منذ اجتياح المليشيا الحوثية العاصمة صنعاء واسقطت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وحاصرت الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة، وانطلقت مسيرتها الفوضوية قادمة من جروف صعدة وبدعم ممن خانوا الدولة.

وأضاف الذكرى الخامسة للنكبة اليمنية، هي من أيام الجمهورية الحالكة السواد، والتي بقدر ما شهدنا فيها من نضال كبير واصطفاف وطني، إلا أنها كانت شاهدة على الخيانة الكبيرة التي تعرضت لها اليمن ليصبح تاريخ 21 سبتمبر 2014 هو اليوم الأسود.

وتابع الارياني، سيظل 21 سبتمبر ذكرى سيئة ويوم اسود على كل يمني عندما سيطرت عصابة مسلحة قادمة من كهوف صعدة وغبار التاريخ على العاصمة صنعاء واحتلت مؤسسات الدولة ومقار الجيش والأمن وقوضت السكينة والاستقرار وجرت البلاد لحروب عبثية راح ضحيتها ملايين القتلى والجرحى والنازحين.

وقال وزير الاعلام، نتذكر في هذا اليوم المشئوم كيف أعلن ملالي طهران السيطرة على العاصمة العربية الرابعة، وكيف استخدمت إيران ذراعها الحوثية لاستهداف امن اليمن ودول الجوار وخطوط الملاحة الدولية لتحقيق مصالحها، فيما شلال الدم اليمني يتدفق واليمنيون يتضورون جوعا وفقرا وبؤسا.

وأشاد بمواقف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية، الذين لبوا نداء إخوانهم في اليمن، وسخروا كل امكانياتهم السياسية والاقتصادية والاعلامية والعسكرية لدعم اليمنيين في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.

واكد ان اليمنيون بقيادته الشرعية ماضون في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب رغم كل العراقيل والتحديات التي تفرض عليهم لصرفهم عن معركتهم الاساس، وانه مهما طال الزمان او قصر سنستعيد اليمن من مخالب إيران واداتهم الحوثية وستعود اليمن عربية أصيلة. ووجه وزير الاعلام، دعوة صادقة لكل اليمنيين لطي صفحة الماضي بكل آلامه وأوجاعه وتوحيد صفوفهم تحت مظلة الشرعية الدستورية.

واكد الوزير الارياني، ان الوقت قد حان لنتوحد جميعاً ونكون يداً واحدة لإنقاذ وطننا واهلنا في باقي مناطق سيطرة المليشيا واستعادة اليمن الذي يتسع للجميع.

وأهاب وزير الاعلام، بتضحيات الابطال من ضباط وأفراد الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية بقيادة اهلنا واشقائنا بالسعودية الذين سطروا ملاحم بطولية ولقنوا المليشيا الحوثية وسادتهم في طهران دروسا قاسية، ولن يتوقفوا حتى تحرير العاصمة المختطفة صنعاء وكل شبر من تراب اليمن.

وكتب الباحث والكاتب اليمني، محمد عزان على" تويتر" ان نكبة 21 سبتمبر، قائمة في الأساس على نظرية (الولاية) وهي نظرية طائفية، لم تعد صالحة لعصر الرُّشد السياسي.

وأضاف عزان ان الحوثيون، هيمنوا في سبيلها على المؤسسات الدينية وفرضوا مزاجهم المذهبي على كل شيء، وصادروا خيارات الناس، وقَتَلوا تَنَوّع المجتمع، وبذلك أشعلوا نيران الكراهية والأحقاد.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني