الرئيسية > اقتصاد > تعرف على أسماء الدول وفق الترتيب .. هيئة الاستثمار السعودية تنشر بيانات الاستثمار الأجنبي في المملكة 

تعرف على أسماء الدول وفق الترتيب .. هيئة الاستثمار السعودية تنشر بيانات الاستثمار الأجنبي في المملكة 

عملة سعودية

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار السعودية 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني من 2019، أي بمعدل 5 رخص يوميا، وبزيادة نسبتها 103% مقارنة بالربع الأول من العام نفسه.

وذكرت الهيئة في تقرير نشرته الأربعاء، أن عدد رخص الاستثمار الأجنبي التي تم إصدارها في الربع الثاني تعادل أكثر من الضعف مما تم إصداره في نفس الفترة من 2018. وتصدرت الشركات البريطانية القائمة بحصولها على 45 رخصة، تليها الشركات الهندية بحصولها على 29 رخصة، فالولايات المتحدة بعدد 23 رخصة، وفقا للتقرير.   أما عربيا فقدت شهدت السعودية في الربع الثاني توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها، حيث شهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من مصر والأردن والإمارات.

وشهدت نسب النمو في رخص الاستثمار الأجنبي الصادرة في الربع الثاني من عام 2019 كافة القطاعات المستهدفة، إذ شهد قطاع البناء إصدار 61 رخصة، إضافة إلى القطاعات الأخرى مثل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي شهد إصدار 51 رخصة، وقطاع التصنيع الذي شهد إصدار 45 رخصة.

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز