الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تستمر في بناء مراكز مالية جديدة في صنعاء

مليشيا الحوثي تستمر في بناء مراكز مالية جديدة في صنعاء

ستمر مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرتها ، في إنشاء مراكز مالية جديدة، من محلات صرافة ومؤسسات استثمارية، في عمليات غسيل للأموال المنهوبة وسعياً من المليشيات لسحب الأموال والعملات الصعبة، والتسبب بانهيار الاقتصاد وتدهور قيمة العملة المحلية.
آ 
مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية افتتحت الاسبوع الفائت، محلي اليتيم والنبلاء للصرافة بشارع القاهرة وسط صنعاء، آ في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي المتدهور وانهيار الاقتصاد اليمني.
آ 
وأكد شهود عيان أن كمية الأموال التي تورد وتخرج من محلات وشركات الصرافة مهولة وكبيرة للغاية، وكأن أموال الدولة أصبحت تتداول ضمن هذه المحلات.
آ 
ويرى مراقبون اقتصاديون أن تزايد أعداد محلات وشركات الصرافة وغيرها من الاستثمارات الخاصة بمليشيا الحوثي وبهذا العدد المتسارع في الزيادة الى حد لا يتوافق مع الأوضاع المعيشية والإقتصادية التي تمر بها البلاد.
آ 
وأضافت المصادر أن ملاك هذه المحلات أفراد صغار في السن ولا تتناسب أعمالهم مع أعمارهم، إضافة إلى حالتهم المعيشية الصعبة قبل التحاقهم آ بالمليشيات الحوثية، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص بدأت تظهر عليهم مؤشرات الثراء الفاحش بعد التحاقهم بمليشيات الحوثي.
آ 
آ يذكر أن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بعمليات واسعة لغسيل الأموال المنهوبة عبر إنشاء مؤسسات وشركات استثمارية، ومحلات صرافة وبناء عقارات.
آ 
ومع إطالة آمد الحرب وتأخير الحسم العسكري وتحرير العاصمة صنعاء من سيطرة المليشيات الانقلابية المدعومة من ايران ، تقوم المليشيات ببناء امبراطوريتها الاقتصادية وإنشاء استثمارات وشركات جديدة، مستغلة سيطرتها على العاصمة ونهبها للمؤسسات الايرادية وأموال المواطنين.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش