الرئيسية > محليات > عطية يكشف أسباب فرض المليشيا الحوثية عراقيل وعقبات أمام حجاج بيت الله الحرام

عطية يكشف أسباب فرض المليشيا الحوثية عراقيل وعقبات أمام حجاج بيت الله الحرام

أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية: " أن مليشيا الحوثي دأبت على وضع العقبات والعراقيل امام الحجاج اليمنيين خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرتها ،تارة بفرض أتاوات على وكالات الحج والعمرة ، وتارة بمنع الجوازاتآ 

وقال الدكتور عطية في ردآ على إعلان المليشيا منع الحجاج اليمنيين من مغادرة المناطق التي يسيطرون عليها بحجة حملهم لجوازات الحكومة . : " نحن في وزارة الاوقاف حذرنا الحوثيين مرارا وتكرارا تجنيب شعيرة الحج من التسييس والصراعات وهذه منهجية المملكة والحكومة الشرعية وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية .

وكل يوم والحوثي يضع العقبات والعراقيل امام حجاج اليمن ، تارة بفرض أتاوات على وكالات الحج والعمرة ، وتارة بمنع الجوازات وهكذا الا يعلم الحوثي ان الدولة الممولة له وهي ايران سيحج منها خمسة وثمانون الف ايراني ولم تتعامل معهم المملكة بسوء تصرفات دولتهم وهذا خط المملكة الصادق الذي ينأى بالحج عن اي خلافات ، فلماذا الحوثي يعرقل مسيرة حجاج اليمن الذين تم تسجيلهم من كل مناطق اليمن دون إستثناء ولا تمييز لاننا نتعامل مع ابناء الشعب اليمني في الحج والعمرة على حد سواء دون تفريق ..

هذا وأعلن الحوثيين منع المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من السفر إلى الخارج ،و تضمنت وثيقة حوثية صادرة عن أمن المليشيا وداخليتها في صنعاء تعميما إلى كل النقاط الأمنية بمنع دخول أي جوازات سفر صادرة من مناطق الشرعية سواء كانت مع أفراد أو عن طريق وكالات سفر. ونص التعميم على مصادرة جوازات السفر المعترف بها خارج اليمن وتسليمها لجهاز الحوثيين الأمني أولا بأول وبشكل فوري.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني