الرئيسية > محليات > وزير الأوقاف يطلع على سير الاستعدادات لتفويج الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة

وزير الأوقاف يطلع على سير الاستعدادات لتفويج الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة

طلع وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ،اليوم الخميس، على سير الاستعدادات الجارية لاستقبال الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة لموسم هذا العام 1440هـ .

واستمع الوزير من إدارة منفذ الوديعة الى شرح مفصل عن التجهيزات التي تم إعدادها لخدمة ضيوف الرحمن قُبيل تفويجهم للمشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج،والتي تم الإنتهاء من تجهيز المخيمات الإيوائية وتوزيعها على المنفذ، إلى جانب دورات المياه، والمراكز الطبية، وترتيبات النقل، وغيرها من الإجراءات الإدارية التي تُسرع من عملية التفويج. 

كما ناقش وزير الأوقاف مع المسؤولين السعوديين بقطاعات حرس الحدود والجوازات والجمارك والاستخبارات والداخلية، ترتيب تفويج الحجاج اليمنيين وتسهيل كافة الإجراءات لدخولهم، وتنظيم حركة المنافذ بكل يسر وسهولة.

وأشاد وزير الأوقاف بجهود القائمين على المنفذين اليمني والسعودي..مثمنا دور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على جهودهما الكبيرة لتسهيل عملية التفويج وتذليل الصعاب أمام الحجاج اليمنيين.

وعبر الوزير عطية عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء على دعمهم اللا محدود لوزارة الأوقاف لإنجاح موسم حج هذا العام.

كما كرم وزير الأوقاف قيادات منفذ الوديعة على الجهود التي بذلوها طوال العام في خدمة المعتمرين اليمنين البالغ عددهم 350 ألف معتمر، وكذلك للترتيبات الملموسة لحج هذا العام.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش