الرئيسية > محليات > الشبكة المدنية للتنمية والإعلام وحقوق الإنسان تثمن دور السعودية في تمديد مشروع نزع الألغام

الشبكة المدنية للتنمية والإعلام وحقوق الإنسان تثمن دور السعودية في تمديد مشروع نزع الألغام


 ثمنت الشبكة المدنية للتنمية والإعلام وحماية حقوق الإنسان في اليمن دور المملكة العربية السعودية في نزع الألغام  في اليمن وتمديدها لمشروع مسام الخاص بنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الانقلاب الحوثية والذي يعد ضمن برامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وأعربت الشبكة في بيان لها عن شكرها وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد الأمير محمد بن سلمان ولقيادة المملكة العربية السعودية  وشعبها ومؤسساتها على ما تقوم به المملكة  العربية من دعم  ومساندة الجهود  الإنسانية للشعب  اليمني.
 ويأتي تمديد مشروع  " مسام " لنزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي  بمبلغ(  ٣٠٤٩٤٩٢٢ ) ثلاثون مليون واربعمائة واربعة وتسعون الف وتسعمائة واثنان وعشرين دولار أمريكي لمدة عام إضافي جديد بخبرات سعودية خالصة تأكيدا على الدور الإنساني الذي تولية قيادة المملكة العربية السعودية لاشقائها اليمنيين .
 
  وقالت الشبكة أن مليشيات الحوثي  الانقلابية لا زالت  مستمرة   في زرع الألغام بطرق عشوائية  مسببة  سقوط الاف الضحايا ما بين قتيل وجريح ومسببة اعاقات دائمة لمن كتبت لهم الحياة والنجاة من الموت المحقق  .
وأشارت الشبكة إلى استمرارية ارتكاب تلك الجماعة  لانتهاكات مستمرة بحق العمل الإنساني في اليمن واعاقتها لكل المشاريع والمساعدات المقدمة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية .   

و تطرق بيان الشبكة إلى الجهود  الإنسانية للمملكة من خلال مشروع مسام والذي أدى إلى نزع عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها تلك المليشيات الانقلابية.
وتصدر  خبر تمديد مركز الملك سلمان  مشروع مسام لنزع الألغام  صفحات وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لكثير من الناشطين اليمنيين العاملين في الجانب الاغاثي والإنساني وحقوق الإنسان .

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش