الرئيسية > محليات > الخنبشي يؤكد على أهمية نقل مقر صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى عدن

الخنبشي يؤكد على أهمية نقل مقر صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى عدن

أكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، على أهمية نقل المقر الرئيسي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى عدن للتعامل معه بشكل مباشر، وزيادة الجهود للمساعدة في التغطية الكافية للصحة الانجابية والرعاية الصحية الأولية.

جاء ذلك وفقاً لوكالة الأنباء "سبأ"، خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان لدى اليمن انجيلي سين.

وناقش الاجتماع الذي حضره وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، تعزيز التعاون المشترك مع الصندوق في تنفيذ برامج تطويرية في المجال الطبي والاجتماعي، وكيفية التنسيق مع المجلس الوطني للسكان .

إلى ذلك، أشار باعوم والكمال، الى ضرورة تفعيل البرامج الخاصة بخطة المرأة للأمن والسلام، وتفعيل البرامج الخاصة بالمساحات الآمنة للنساء والاطفال في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد، وبرامج خاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبها استعرضت المسئولة الأممية، الخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق في اليمن ، وأهم المخرجات التي تحصلت عليها اثناء زيارتها لمستشفى خليفة في محافظة تعز وبعض المرافق في محافظة لحج.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش