الرئيسية > محليات > بهدف السطو عليها.. مليشيا الحوثي تمنع مواطنين من التصرف بأراضيهم بصنعاء

بهدف السطو عليها.. مليشيا الحوثي تمنع مواطنين من التصرف بأراضيهم بصنعاء

كرت مصادر محلية في صنعاء أن مليشيا الحوثي الانقلابية منعت مواطنين من البناء أو التصرف بأراضيهم الواقعة بمنطقة سعوان وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية منعت المواطنين من أي عمليات بناء أو بيع أو شراء في الأراضي الواقعة تحت نقم وفوق بريد الأربعين في منطقة سعوان بصنعاء.
 
وأضافت " أن المليشيا الانقلابية منذ سنوات وهي تحاول السيطرة على الأراضي في المنطقة، بينما يرفض الأهالي بيعها، وأقدمت المليشيات مؤخراً بمنع البناء فيها وأي عمليات بيع او شراء في المنطقة.
 
مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن هذه المنطقة تشهد اشتباكات متقطعة بين فترة وأخرى، بين عصابات المليشيا الانقلابية، إثر محاولة السطو عليها من قبل أحد  القيادات الحوثية،في ظل تصاعد دائرة الصراع بين أجنحة المليشيا.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تسعى منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م، لبسط سيطرتها على ما تبقى من اراضي في العاصمة، إضافة لسيطرتها وتمركزها في مداخل العاصمة .
 
وتقوم المليشيات بعمليات شراء واسعة للمنازل والعقارات والأراضي في صنعاء بشكل جنوني وبمبالغ خيالية، ضمن مخططها في السيطرة على مداخل ومخارج العاصمة والتغلغل وسط السكان في أحدث عملية احتلال واستيطان تشهدها العاصمة المحتلة صنعاء.
 
ويرى مراقبون أن مليشيا الحوثي تقوم بعمليات غسيل للأموال المنهوبة وبشكل غير مسبوق، حيث تستغل سيطرتها على العاصمة صنعاء ونهبها لموارد الدولة والمؤسسات الايرادية، وتقوم بإنشاء كيان موازي للدولة، في مختلف المجالات خاصة في الاقتصاد , كما تقوم بغسل الأموال المنهوبة من خلال شراء العقارات وانشاء المؤسسات والشركات التجارية.

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن