الرئيسية > محليات > بلادنا ترحب بمشروع قراري إدانة جرائم الحوثيين المقدم للكونغرس

بلادنا ترحب بمشروع قراري إدانة جرائم الحوثيين المقدم للكونغرس

حبت سفارة الجمهورية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بمشروع القرارين الذين قدمهما النائب ويل هيرد والسيناتور توم كوتون للكونغرس الأمريكي، والذين يدينان انتهاكات مليشيا الحوثي لحقوق الإنسان في اليمن.

وحثت السفارة اليمنية في واشنطن أعضاء الكونغرس الأمريكي لتبني القرارين المقدمين ، ومواصلة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان، وقتل الأطفال والمدنيين باستهداف الأحياء السكنية وزراعة الألغام.

ويؤكد مشروع قراري الكونغرس - وفق سفارة اليمن بواشنطن - أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الحوثيون في اليمن ؛ حيث قامت مليشيا الحوثي باستخدام الألغام بشكل عبثي وعشوائي وجندت الآلاف من الأطفال، وعبثت بالمساعدات الانسانية.

ودعت السفارة اليمنية بواشنطن العالم إلى إدانة التدخل الإيراني في اليمن والضغط بشكل جاد على إيران سياسياً وعسكرياُ واقتصادياً لوقف تدخلاتها التوسعية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

وأشار القرار لبعض الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية منها استمرار اختطافآ 16صحفياً منهمآ 10آ صحفيين منذ سنوات تحت التعذيب والجوع مهددين بالإعدام.

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش