الرئيسية > محليات > الصحفيين تطالب رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه ورفع المسلحين عن صحيفة الثورة

الصحفيين تطالب رئيس الجمهورية بسرعة التوجيه ورفع المسلحين عن صحيفة الثورة

يمن فويس – صنعاء :

طالب نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان صادر عنها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتوجيه ورفع ا المسلحين الذين يحاصرون صحيفة الثورة منذ عدة أسابيع ويقومون بالتدخل في عمل الصحيفة وبما يؤثر سلبا على ادائها المهني .

نص البيان :

عقدت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأربعاء اجتماعا مع صحفيي الثورة , تم فيه مناقشه آخر التطورات في مؤسسة الثورة . و تؤكد  النقابة على أهمية رفع كافة  المظاهر المسلحة لتتمكن المؤسسة من ممارسة وظائفها المهنية  و الطباعية و الإدراية في أجواء آمنة .

و تدعو النقابة الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية ،بالتوجيه للجهات المختصة بسرعة رفع المجاميع المسلحة التي  مازالت تحاصر المؤسسة , و تتدخل في عمل صحيفة الثورة و التأثير سلبا على أدائها المهني . موكدة على أهمية  إعادة الأوضاع في المؤسسة إلى ما قبل 2 فبراير الماضي .

و تجدد النقابة الإشادة با لموقف المهني للصحفيين في مؤسسة الثورة و الذين رفضوا العمل بالصحفية في ظل عملية الاختطاف .

و إذ تشيد بموقف اللجنة النقابية بموسسة الثورة , فإنها تعبر عن بالغ الأسف لقبول عدد محدد من الزملاء العمل في ظل الأوضاع مهما كانت المغريات .

كما تعبر عن استيائها للاستخدام المتكرر للصحفية لقيادة المؤسسة  والزملاء الصحفيين , و ذلك في خطاب غير مهني و غير اخلاقى  . و لا تمت للعمل الصحفي بأى صلة , فضلا أنه يسيئ للثورة كصحفية رسمية أولى في اليمن و مكانتها الكبيرة .

وأبدت  النقابة استيائها مما آل إليه اليوم  وضع الثورة في ظل عملية الاختطاف المنسقة و الممنهجة من بعض الأطراف المتنفذة مجددة  مطالبة كافة القوى السياسية بالنأي عن المؤسسات الإعلامية في خلافاتهم , وعدم التأثير على  العمل  الصحفي و الحريات الصحفية باعتبارها ركيزة أساسية للنظام الديمقراطي . كما تطالب نقابة الصحفيين وزارة الداخلية بالكشف عن هوية الجناة  المعتدين عن الزميل نبيل حيدر.

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي