الرئيسية > محليات > وزير الإعلام يبحث مع منسقة الشئون الانسانية سبل إيصال المساعدات الغذائية للمحتاجين

وزير الإعلام يبحث مع منسقة الشئون الانسانية سبل إيصال المساعدات الغذائية للمحتاجين

بحث وزير الإعلام معمر بن مطهر الارياني مع منسقة الأمم المتحدة للشئون الانسانية في بلادنا ليز غراندي سبل تعزيز إيصال المساعدات الانسانية الى المحتاجين في كافة مناطق الجمهورية ، وضمان عدم سيطرة الميليشيات الانقلابية على المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي ...

واعتبر الوزير الارياني بأن تصريحات الناطق باسم الميليشيات الانقلابية والتي وصف فيها المنظمات الدولية بوكلاء اجهزة المخابرات الدولية تعد مؤشراً خطيراً يكشف نوايا الميليشيا تجاه المنظمات الدولية في المرحلة القادمة ..

وأضاف الارياني " لا يمكن الوثوق بهذه الميليشيات التي أصبحت مجموعة من شبكات المصالح التي تحاول تحقيق المكاسب على حساب معاناة الشعب اليمني " ..

ولفت وزير الاعلام الى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي تواجه المنظمات الدولية في مناطق سيطرة الميليشيات وحجم الضغوط التي تمارس عليها من قبل الميليشيات الانقلابية وبناءً على ذلك طالبت الحكومة المنظمات الدولية مراراً ينقل مكاتبها الى العاصمة المؤقتة عدن ..

وجدد الارياني التأكيد على جهود الشرعية الدستورية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرامية الى تخفيف وطأة الأوضاع الانسانية وتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي لتقديم خدماتها لكافة أبناء الشعب اليمني في كافة مناطق البلاد ..

من جانبها عبرت السيدة غراندي عن اسفها واستيائها البالغين نتيجة توقف اعمال توزيع الغذاء للمحتاجين في أمانة العاصمة ، وقالت لقد بذلنا كافة الجهود واستخدمنا كافة الأساليب الممكنة لاقناع الحوثيين بالالتزام بالآليات التنفيذية التي تضمن وصول المساعدات للمحتاجين ، الا انهم يتراجعوا عن الاتفاق في كل مرة ويصرون على توزيع المساعدات بطريقة لا نراها صحيحة ولا تضمن وصولها الى المحتاجين ..

وأشارت السيدة غراندي الى ان اتخاذ هذا القرار كان صعباً للغاية لانه سيؤثر بالتأكيد على عدد كبير من المواطنين المحتاجين للغذاء الا انه كان من الضروري اتخاذه لضمان عدم حرف المساعدات عن مسارها الصحيح ..

وأشادت منسقة الامم المتحدة للشئون الانسانية بجهود الحكومة الشرعية في تحسين الاوضاع الانسانية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل منظمات الاغاثة في اليمن ..

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لبلادنا في واشنطن وائل الهمداني

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن