الرئيسية > محليات > لتطييف المجتمع.. مليشيا الحوثي تلجأ لفرض ملازمها على المواطنين بالقوة بصنعاء

لتطييف المجتمع.. مليشيا الحوثي تلجأ لفرض ملازمها على المواطنين بالقوة بصنعاء

واصل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران فرض أفكارها الطائفية المستوردة من إيران، على اليمنيين، في مناطق سيطرتها، فمنذ انقلابها على الدولة والسيطرة على المؤسسات العسكرية والاقتصادية، استهدفت العملية التعليمية واصابتها في مقتل.
آ 
وسعت المليشيات بكل امكانياتها منذ انقلابها بتسويق فكرها الطائفي عبر محاضرات مسجلة وتوزيع ملازم لمؤسسها الصريع المدعو حسين الحوثي، لكنها واجهت رفضاً ونفوراً كبيراً من المواطنين، الأمر الذي دفعها بعد أن أحكمت سيطرتها على العاصمة صنعاء، لفرض ملازمها إجبارياً على المواطنين.
آ 
مصادر محلية ذكرت أن مليشيا الحوثي تكثف من توزيع ما يسمى بملازم "للصريع حسين الحوثي"، في حي الجراف شرق العاصمة صنعاء، وتهدد من لا يقرأها.
آ 
وذكرت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي كثفت نشر وتوزيع ما يسمى بـ"ملازم السيد" على المواطنين في أحياء منطقة الجراف وتجبر المواطنين على قراءاتها.
آ 
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي الانقلابية هددت المواطنين من عدم قراءة ما تسميه الملازم، والذين تصفهم بالمتهاونين، باتخاذ إجراءات مجحفة بحقهم.
آ 
وأثارت تعسفات المليشيا الانقلابية التي تمارسها في مناطق سيطرتها، استياءاً واسعاً في أوساط المواطنين، معتبرين هذه الممارسات بأنها غير مقبولة، فهم أحرار فيما يقرءونه وما يقتنون من موارد ثقافية، بحسب وصف السكان.
آ 
وخلال سنوات من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على العاصمة صنعاء، حاولت فرض أفكارها الطائفية وأدخلت التعديلات على المناهج واستبدلت المعلمين وسرحت الكثيرين منهم ليتسنى لها غرس الفكر الطائفي وتسويق ملازم مؤسسها على الطلاب والمواطنين

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن