الرئيسية > محليات > دراسة لتقديم سرعة تصل إلى 50 ميجا .. المؤسسة العامة للاتصالات تعلن عن تخفيضات أسعار الانترنت ابتداء من اليوم الخميس

دراسة لتقديم سرعة تصل إلى 50 ميجا .. المؤسسة العامة للاتصالات تعلن عن تخفيضات أسعار الانترنت ابتداء من اليوم الخميس

يمن فويس – صنعاء :

أكد الدكتور على ناجي نصاري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات أن الإجراء في تخفيض اسعار الانترنت يأتي في إطار خطة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة للزيادة في نقاط التواجد لخدمات الانترنت وإنزال سعات وسرعات جديدة. وأشار إلى أن المرحلة الأولى والتي بدأت من اليوم الخميس 1 مارس ستشمل تخفيض الانترنت للفئات كالتالي :الفئة الفضية :السرعة 256Kb/s باشتراك شهري ثلاثة آلاف ريال بسعة 7 جيجا ، وسرعة 512Kb/s بـ أربعة آلاف ريال، بسعة 9 جيجا و1024Kb/s بـ ستة آلاف ريال بسعة 11 جيجا وو 2048Kb/s بـ تسعة آلاف ريال بسعة 15 جيجا. الفئة الذهبية :السرعة 256Kb/s باشتراك شهري 18 ألف ريال ، وسرعة 512Kb/s بـ 28 ألف ريال، و1024Kb/s بـ 36 ألف ريال 2048Kb/s بـ 44 ألف ريال.وأوضح الدكتور نصاري انه سيتم منح الجهات الحكومية الآخذة بالاشتراك الذهبي تخفيض 30% من رسوم الاشتراك الشهري.ولفت إلى أن المؤسسة ستعمل خلال الأسابيع القليلة القادمة على تخفيض رسوم إدخال الخدمة بنسبة 50%، وإلغاء أي رسوم خاصة بطلبات رفع السرعات ، فضلا عن إنزال سرعات جديدة( 4M ).الفئة الفضية السرعة :4Mb/sالاشتراك الشهري 15 ألف ريال بسعة 20 جيجا ، وبالنسبة للفئة الذهبية بسرعة 4Mb/s باشتراك شهري 56 ألف ريال ، كما سيتم استمرار منح الجهات الحكومية الآخذة بالاشتراك الذهبي تخفيض 30% من رسوم الاشتراك الشهري، وذلك بعد أن يتم استكمال إجراءات تامين مسارات متنوعة لخطوط ربط الانترنت المحلية والدولية لضمان استمرارية وكفاءة الخدمة في ظل أي انقطاعات محتملة والاستعداد التام في جانب استيعاب سعات الانترنت الدولية للسرعات الجديدة والمشتركين الجدد بكفاءة عالية .

ونقلت وكالة سبأ عن نصاري تأكيده أن المؤسسة تقوم بدراسة مشروع توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى المنازل (FTTH) والتي ستضمن تقديم خدمات الانترنت وتراسل المعطيات بسرعات عاليه تتراوح بين 5 إلي 50 ميجا.

يذكر أن تخفيضات أسعار الانترنت أثارت استياء مشتركي الخدمة ووصفوها بالهزيلة ولا تلبي طموحات مشتركي الخدمة وتعد الأغلى في المنطقة .

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش