الرئيسية > محليات > الجيش يتقدم جنوب تعز والمقاومة تكسر هجوما للحوثيين في البيضاء

الجيش يتقدم جنوب تعز والمقاومة تكسر هجوما للحوثيين في البيضاء

مكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بمقاتلات التحالف العربي، يوم الأربعاء من تكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأحرزت تقدماً جديداً في تعز، كما أفشلت محاولتي هجوم وتسلل للمليشيا في البيضاء والحديدة.
آ 
تعزآ 
آ 
في محافظة تعز (جنوب البلاد) .. أحرزت قوات الجيش الوطني الأربعاء, تقدماً جديداً جنوبي المحافظة، حيث تمكنت من تحرير جبل الكرب والممشاح بجبهة حيفان.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تواصل التقدم باتجاه الزيادي، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.آ 
آ 
البيضاء
آ 
وفي محافظة البيضاء (وسط البلاد).. تمكن مغاوير المقاومة الشعبية، من كسر هجوماُ لميلشيا الحوثي الانقلابية، بمديرية الصومعة شرق المحافظة.
وأفاد مصدر ميداني أن رجال المقاومة الشعبية كسروا هجوما لميلشيا الحوثي الانقلابية بجبهة الحازمية بمديرية الصومعة، إثر محاولة المليشيا التقدم باتجاه سوق منطقة العقلة.
ونقل "سبتمبر نت" عن مصدر في المقاومة الشعبية أن المقاومة الشعبية أفشلت المحاولة وأجبرت عناصر المليشيا على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
آ 
الضالع
آ 
في السياق وفي محافظة الضالع(جنوب البلاد) .. شنت مقاتلات التحالف العربي مساء الأربعاء، بعدة غارات، مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية شمالي المحافظة.آ 
حيث استهدفت الغارات، مساء اليوم، تعزيزات المليشيا الانقلابية، في منطقة يعيس، شمالي جبهة مريس، وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا، ومصرع وجرح من كان على متنها من العناصر.
آ 
كما استهدفت الغارات، تجمعات لمليشيا الحوثي، في منطقتي “حبيل الزمعري”، و”الزربيات”، غربي مديرية قعطبة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير شاحنة تحمل تعزيزات، ودبابة.
آ 
وبحسب مصادر مطلعة فإن مقاتلات التحالف استهدفت مخزن ذخيرة تابع لمليشيا الحوثي الإنقلابية في منطقة سُليم غرب قعطبة، وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعدآ وسماع دوي انفجارات كبيرة، عقب استهدافه بغارة جويةآ عصر الأربعاء.
آ 
كما استهدفت مقاتلات التحالف عربة بي أم بي كانت تتمركز في موقع مريفدان الواقع تحت جبل ناصة بالمديرية ذاتها.
آ 
عملية نوعية
آ 
وكان التحالف العربي لدعم الشرعية، أعلن صباح الأربعاء، عن بدء عملية استهداف نوعية لأهداف مليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة الضالع، مؤكدا أن العملية تهدف لتحييد القدرات الحوثية على تنفيذ الأعمال العدائية، لافتا إلى أنها تتوافق مع القانون الدولي والإنساني.
آ 
الحديدةآ 
آ 
وفي محافظة الحديدة(غرب) .. أحبطت قوات الجيش الوطني، هجوما لمليشيا الحوثي الانقلابية، حاولت التقدم باتجاه مديرية حيس جنوبي المحافظة.

وحاولت عناصر من المليشيا الانقلابية، التقدم نحو مواقع في منطقة بني مغازي شمالي مديرية حيس، انكسرت أمام صمود أبطال الجيش الذين أجبروها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.
آ 

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن