عدن : مسيرة مسائية حاشدة للتنديد بإحراق القرآن - فيديو | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > عدن : مسيرة مسائية حاشدة للتنديد بإحراق القرآن - فيديو

عدن : مسيرة مسائية حاشدة للتنديد بإحراق القرآن - فيديو

عدن / يمن فويس – مياد خان :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

خرج الآلاف من أبناء عدن في  مسيرة حاشدة من مساجد المدينة مساء اليوم للتنديد بحادثة إحراق القرآن من قبل جنود أمريكان في أفغانستان وجابت المسيرة شوارع مدينة كريتر.

طافت المسيرة الحاشدة شوارع مدينة كريتر بعد أن تجمعت من جميع المساجد في سوق كريتر العام مرورا بشارع الطويل وصولاً إلى جولة زكو.

ورفعت في المسيرة المصاحف واللافتات المنددة بحادثة الإحراق كونها إحدى المقدسات كما هتفت المسيرة (القرآن دستورنا)  (يا أمريكي يا جبان القرآن هو الأساس) (نحمي القرآن حتى الموت) (نحن حفاظ الفرقان يا حثالة الأمريكان قرآن ربي لا يهان) (القرآن دستور حياة .. لن نقبل بالاستهزاء) (خبير خبير يا يهود جيش محمد سوف يعود) (يا للعار يا للعار القرآن يحرق بالنار).

وألقى الشيخ أكرم محمود الباشا إمام وخطيب مسجد صيرة كلمة أكد من خلالها أن هذه الحادثة التي فعلها الأمريكان ما هي إلا حقدًا على الإسلام وعلى القرآن الذي هو نبراسًا ومنهاجًا للأمة الإسلامية، مؤكدا أن كتاب الله أعلى وأغلى من يدنسه الحقراء الجبناء .

 مضيفا أن خروجنا اليوم في هذه المسيرة الحاشدة غضبًا لكتاب الله عزوجل لا لسواه مصداقًا لقوله تعالى: (ذلك ومن يعظم شعار الله فإنها من تقوى القلوب) وأن تعظيم كتاب الله من التقوى في قلوب المسلمين وأن الإسلام والقرآن في قلوب المسلمين وعقولهم لا يمكن لأحد أن ينتزعه منهم والله تعالى قد وعد بأن هذا القرآن سوف ينتشر في كل بقاع الأرض حتى لا يبقى بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله بعز عزيز أو بذل دليل والله غالب على أمره ولا سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

كما دعا الناس للمشاركة في يوم الجمعة القادم التي ستكن يوم للمسيرات تنطلق من المساجد للتنديد والتعبير عن غضب المسلمين والتحذير من المساس بالمقدسات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي